المالكي: تحرك فلسطيني مكثف لمواجهة الائتلاف الوزاري المقبل في إسرائيل - بوابة الشروق
الأحد 29 يناير 2023 7:15 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل ستزور معرض الكتاب هذا العام؟

المالكي: تحرك فلسطيني مكثف لمواجهة الائتلاف الوزاري المقبل في إسرائيل

د ب أ
نشر في: السبت 26 نوفمبر 2022 - 4:55 م | آخر تحديث: السبت 26 نوفمبر 2022 - 4:55 م

أعلن وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني رياض المالكي، اليوم السبت، عن تحرك سياسي فلسطيني مكثف لمواجهة الائتلاف الوزاري المقبل في إسرائيل.

وقال المالكي للإذاعة الفلسطينية الرسمية، إن التقديرات الفلسطينية تؤكد أن طبيعة الائتلاف الوزاري الجديد في إسرائيل "سينعكس بشكل سلبي جدا" على الوضع الفلسطيني والإقليمي.

وذكر أن القيادة الفلسطينية وجهت رسائل عاجلة إلى الجهات الدولية لا سيما الاتحاد الأوروبي تحذر من مغبة تولي أمثال زعيم حزب "عوتسما يهوديت" إيتمار بن غفير مناصب وزارية في إسرائيل.

وأضاف أن بن غفير يريد أن يتحول إلى شخص يمتلك الصلاحيات الرسمية لتحويل العنصرية والكراهية ضد العرب إلى سياسة حكومية فعلية وهو ما يؤشر إلى مرحلة مقبلة في غاية الخطورة.

وتابع: "وجهنا رسائل عاجلة إلى الأطراف الدولية ندعو فيها إلى تحمل مسؤولياتهم من خلال الإقدام بشكل استباقي على توجيه رسائل تحذيرية بخصوص عدم التعامل مع الحكومة المقبلة في إسرائيل نظرا لطبيعتها المتطرفة".

وأوضح أن القيادة الفلسطينية بصدد طلب اجتماع طارئ لجامعة الدول العربية ينتج عنه تحرك عربي مشترك لطلب اجتماع طارئ لمجلس الأمن الدولي من أجل حشد رد فعل دولي قوي ضد الحكومة الإسرائيلية المقبلة.

وشدد وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني على وجوب تحرك المجتمع الدولي لتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني "الذي سيتعرض إلى أبشع أنواع القمع والقتل" في عهد الحكومة الإسرائيلية المقبلة.

وكان حزبا الليكود الذي يتزعمه رئيس الوزراء الإسرائيلي المكلف بنيامين نتنياهو، و"عوتسما يهوديت" برئاسة إيتمار بن غفيرن وقعا أمس على اتفاق ائتلافي ضمن مفاوضات تشكيل الحكومة الإسرائيلية المقبلة بعد الانتخابات البرلمانية التي جرت مطلع الشهر الجاري.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك