الغرف السياحية تعمم منشور مصلحة الضرائب عن الفارق بين «الفاتورة الإلكترونية والإيصال» على أعضائها - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 3:39 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الغرف السياحية تعمم منشور مصلحة الضرائب عن الفارق بين «الفاتورة الإلكترونية والإيصال» على أعضائها

كتب ــ طاهر القطان:
نشر في: السبت 26 نوفمبر 2022 - 6:42 م | آخر تحديث: السبت 26 نوفمبر 2022 - 6:42 م

عممت الغرف السياحية الخمس «شركات السياحة ــ المنشآت الفندقية ــ الغوص والأنشطة البحرية ــ المنشآت والمطاعم السياحية ــ العاديات والبازارات السياحية» منشورا لمصلحة الضرائب العامة على جميع أعضاء الجمعية العمومية لغرفها الخمس يوضح الفارق بين الفاتورة الإلكترونية والإيصال الإلكترونى أيضا.

وأكدت الغرف السياحية أن وزارة المالية ومصلحة الضرائب يقدمان كل التسهيلات والدعم للشركات للانضمام الإلزامى لمنظومة الفاتورة الالكترونية من خلال مراكز الدعم الخاصة بالفاتورة الإلكترونية.

وتواصل الغرف السياحية تنظيم دورات تدريبية وندوات تعريفية للعاملين بقطاع السياحة والمحاسبين القانونيين عن الفاتورة الإلكترونية والتى يبدأ العمل بها أول ديسمبر القادم.. تهدف الدورات للوقوف على آخر المستجدات التشريعية التى تستهدف تنظيم العمل السياحى خلال الفترة القادمة.. وتشهد الفترة الحالية تنسيقا مشتركا بين مصلحة الضرائب وقطاع السياحة لإنهاء أى مشاكل قديمة بين الطرفين.. يأتى ذلك فى إطار تأكيد مصلحة الضرائب على أهمية الفاتورة الالكترونية وأنها إلزامية على الجميع وأن هناك عقوبات مشددة للمنشآت السياحية المخالفة تنفيذا لتوجهات الدولة فى هذا الشأن.

وأوضح المنشور أن هناك فارقا كبيرا بين الفاتورة الالكترونية والايصال الالكترونى ومن الملزم بالتسجيل على منظومة الفاتوره الإلكترونية؟

وأشار إلى أن كل الممولين لدى مصلحة الضرائب المصرية ملزمون بالتسجيل على منصة (موقع) منظومة الفاتورة الالكترونية وتاريخ الالتزام للفاتورة الالكترونية لكل الممولين هو 15 ديسمبر المقبل.. لافتا إلى أن تاريخ الالتزام للإيصال الإلكترونى يكون على خمس مراحل من بداية سنه 2022 وتنتهى سنة 2025 وكل مرحلة بأنشطة معينة.

وتابع: هناك فرق بين أربعة ممولين، الأول: نظام B2B ممول مسجل لدى مصلحة الضرائب وبتعامل مع ممول آخر مسجل لدى مصلحة الضرائب ده هيصدر فواتير إلكترونية فقط.
أما الثانى فهو: نظام B2G ممول مسجل لدى مصلحة الضرائب وبتعامل مع جهات ــ حكومية ده هيصدر فواتير إلكترونية فقط.

والثالث: نظام B2C ممول مسجل لدى مصلحة الضرائب ويتعامل مع (جمهور) مستهلك نهائى مثال الصيدلية ــ السوبر ماركت ــ محلات الملابس ــ محلات المطاعم وهكذا.. حيث سيتم إصدار إيصالات إلكترونية بحلول ميعاد إلزامه بالإيصال الإلكترونى بس لازم يسجل على المنظومه الفاتورة الإلكترونية قبل ميعاد 15 ديسمبر المقبل.. وبعدها يقدم طلبا رجاء كلى للفاتورة والإيصال الإلكترونى لحين ميعاد إلزامه بالإيصال الإلكترونى طبقا لقرار وزير المالية رقم 230 لسنة 2022 وتسليم صورة من الإيصال الورقى للمأمورية.

الرابع: B2B وB2G وB2C ممول مسجل لدى مصلحة الضرائب ويتعامل مع ممول مسجل لدى مصلحة الضرائب ويتعامل مع جهات حكومية ومع مستهلك نهائى يسجل على المنظومة الفاتورة الإلكترونية قبل ميعاد 15 ديسمبر وبعدها يقدم طلب إرجاء جزئى عن الإيصال الالكترونى لحين ميعاد إلزامه بالإيصال الالكترونى طبقا لقرار وزير المالية رقم 230 لسنة 2022 وتسليم صورة من الايصال الورقى للمأمورية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك