خبير تحكيمي: ما حدث في بيراميدز ودجلة «تهريج» ولا ينصح بمشاهدته - بوابة الشروق
السبت 4 مايو 2024 10:00 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

خبير تحكيمي: ما حدث في بيراميدز ودجلة «تهريج» ولا ينصح بمشاهدته

محمد جلال
نشر في: الخميس 26 ديسمبر 2019 - 12:15 ص | آخر تحديث: الخميس 26 ديسمبر 2019 - 12:23 ص

كشف سمير محمود عثمان، الحكم الدولي السابق، عن خطأ تحكيمي خلال مباراة بيراميدز ووادي دجلة، والتي ألإيمت مساء الأربعاء ضمن منافسات الجولة العاشرة من الدوري الممتاز، وانتهت بفوز بيراميدز بهدف دون رد.

وقال سمير عثمان في تصريحات تلفزيونية عبر قناة"تايم سبورت": "الحكم محمد سلامة، الذي أدار مواجهة بيراميدز أمام وادي دجلة، أخطأ خلال سير اللقاء في العديد من الكرات، إلا أن هناك خطأ فادح لا يحدث في أي مكان بالعالم".

وأضاف الحكم الدولي: "هناك خطأ لفريق بيراميدز داخل منطقة مرمى وادي دجلة، والقانون ينص على أن أي خطأ يقع داخل منطقة المرمى، لابد من أن ينفذ من على الخط الموازي لخط المرمى أي على خط الـ6 ياردة».

وتابع عثمان: «كذلك كان على لاعبي وادي دجلة أن يقفوا على خط المرمى حيث أن المسافة لا تسمح بوقوفهم على بعد 10 ياردات، وهي المسافة القانونية لوقوف اللاعبين في حالات الأخطاء، وهو ما لم يحدث في مباراة اليوم، ولا يجوز ان يقف اللاعبين بهذا الشكل، وهذا أمر غريب في قانون كرة القدم".

وتابع: "ما حدث في تلك المباراة«تهريج» ولا وجود له في قانون كرة القدم من الأساس، ولا يوجد حكم في الدوريات العالمية أو المحلية يقع في تلك الأخطاء، ولكن كل هذه الأخطاء لا تستوجب إعادة المباراة".

وأتم: "على الحكام الصغار ألا يشاهدوا مثل هذه الكرات لأنها غير موجودة في قانون كرة القدم على الإطلاق".  



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك