«طلعت مصطفى» تفاوض البنوك لاقتراض 1.2 مليار جنيه لمشروع سيليا - بوابة الشروق
الإثنين 22 يوليه 2024 11:29 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«طلعت مصطفى» تفاوض البنوك لاقتراض 1.2 مليار جنيه لمشروع سيليا

 عفاف عمار
نشر في: السبت 26 ديسمبر 2020 - 6:58 م | آخر تحديث: السبت 26 ديسمبر 2020 - 6:58 م

تعتزم الشركة العربية للمشروعات والتطوير العمرانى إحدى الشركات التابعة لمجموعة طلعت مصطفى القابضة الحصول على تمويل بنكى بقيمة تقارب 1.2 مليار جنيه .
وقالت مصادر مطلعة لـ«مال وأعمال ــ الشروق» ان الشركة خاطبت احد البنوك للحصول على القرض الذى يهدف للمساهمة فى التكاليف الاستثمارية لمشروع «سيليا» فى العاصمة الادارية.
ويقام مشروع «سيليا» على مساحة 500 فدان ويعد اكبر مشروعات القطاع الخاص فى العاصمة الادارية، باستثمارات تصل إلى 33 مليار جنيه.
واظهرت المؤشرات المالية المجمعة لشركة مجموعة طلعت مصطفى القابضة، خلال التسعة أشهر الأولى من 2020، ارتفاع صافى الأرباح بنسبة 20 بالمائة على أساس سنوى، بدعم نمو الإيرادات، وقالت الشركة أنها حققت أرباحا بلغت 1.569 مليار جنيه خلال التسعة أشهر المنتهية فى سبتمبر الماضى، مقابل أرباح بلغت 1.312 مليار جنيه فى الفترة المقارنة من 2019، مع الأخذ فى الاعتبار حقوق الأقلية.
وارتفعت إيرادات الشركة خلال الفترة إلى 10.41 مليار جنيه، مقابل إيرادات بلغت 7.75 مليار جنيه فى الفترة المقارنة من العام السابق.
وكشف هشام طلعت مصطفى، الرئيس التنفيذى لمجموعة طلعت مصطفى القابضة، على هامش مشاركته فى احد المؤتمرات قبل اسبوعين عن استمرار المفاوضات مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للحصول على 5000 فدان بمدينة حدائق العاصمة، إحدى مدن الجيل الرابع التى تنفذها الهيئة خلال الفترة الحالية.
تبلغ إجمالى استثمارات مجموعة طلعت مصطفى 200 مليار جنيه وبرءوس أموال وحقوق ملكية تبلغ 31,7 مليار جنيه، كما تبلغ أصول المجموعة أكثر من 102 مليار جنيه محتلة بذلك المرتبة الخامسة بين كبرى الشركات العقارية العربية حسب تصنيف فوربس لعام 2020
كان البنك الأهلى المصرى وبنك مصر قد أعلنا فى نهاية اغسطس الماضى عن توقيع عقد شراكة استراتيجية مع الشركة العربية للمشروعات والتطوير العمرانى، إحدى شركات مجموعة طلعت مصطفى القابضة، بهدف تطوير مشروعات بكل من التجمعين السكنيين «الرحاب ومدينتى».
وفى إبريل الماضى، اعلنت جموعة طلعت مصطفى القابضة عن نجاح الشركة العربية للمشروعات والتطوير العمرانى، إحدى الشركات التابعة للمجموعة، فى إصدار صكوك إجارة بقيمة 2 مليار جنيه، والتى تعدى الأولى من نوعها فى مصر، كما يعد هذا الإصدار الأكبر حجما بالجنيه المصرى نفذ من قبل إحدى شركات القطاع الخاص فى تاريخ سوق المال فى مصر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك