الهيئة القبطية الإنجيلية تحتفل بتوزيع «جائزة صموئيل حبيب» غدًا - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 4:07 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الهيئة القبطية الإنجيلية تحتفل بتوزيع «جائزة صموئيل حبيب» غدًا

الهيئة القبطية الإنجيلية تحتفل بتوزيع «جائزة صموئيل حبيب» غدًا
الهيئة القبطية الإنجيلية تحتفل بتوزيع «جائزة صموئيل حبيب» غدًا
القاهرة - أ ش أ
نشر في: الإثنين 27 فبراير 2017 - 1:21 م | آخر تحديث: الإثنين 27 فبراير 2017 - 1:21 م

تقيم الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الإنجيلية احتفالية مساء غد الثلاثاء، لتوزيع «جائزة الدكتور القس صموئيل حبيب للتمييز في العمل الاجتماعي والتطوعي»، بمقر الهيئة بالنزهة الجديدة.

وقال الدكتور القس أندريه زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر مدير عام الهيئة القبطية الإنجيلية، في بيان له اليوم الإثنين، إن الهيئة تقدم سنويا جائزتين قيمة كل منها 50 ألف جنيه الأولى لجمعية متميزة في عملها الاجتماعي وتقدم خدماتها وعملها للجميع بدون أي تمييز من أي نوع وتبتكر في ذلك أساليب جديدة ومتميزة والثانية لشخصية دينية مسيحية تقدم أعمالا وخدمات متميزة وعاونت على التقدم والتمسك بين أبناء الوطن الواحد.

وأضاف رئيس الطائفة الإنجيلية، أنه في هذا العام تقدم للترشيح لنيل الجائزة 35 جمعية، و10 قيادات مجتمعية، و5 من القيادات الدينية المسيحية.

وفاز بالجائزة العام الماضي جمعية وطنية لتنمية وتطوير دور الأيتام والدكتور القس مكرم نجيب الراعي الشرفي للكنيسة الإنجيلية بمصر الجديدة.

وتقدم الهيئة هذه الجائزة سنويًا منذ عام 2000 لتخليد ذكرى مؤسسها الراحل والتأكيد على قيمة الحياة الإنسانية والارتقاء بنوعيتها وتحقيق المساواة ونشر الفكر المستنير وتأكيد القيم والأخلاقيات التي تساعد المجتمع على التقدم.

وتضم لجنة الجائزة مجموعة من المتميزين من المتخصصين في المجالات المختلفة الذين يختاروا الفائزين وفقا لشروط صارمة.

يذكر أن، الراحل الدكتور القس صموئيل حبيب هو مؤسس ومدير عام الهيئة القبطية الإنجيلية منذ أن أسسها عام 1950، وحتى رحيله عام 1997، كما كان يشغل منصب رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، وقد كرمته الدولة بمنح نوط الامتياز مرتين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك