الوادي الجديد تفوز بجائزة محمد بن راشد للمعرفة في ملتقى تحدي الأمية - بوابة الشروق
الأربعاء 8 مايو 2024 7:33 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الوادي الجديد تفوز بجائزة محمد بن راشد للمعرفة في ملتقى تحدي الأمية

شريف حربي:
نشر في: الخميس 27 فبراير 2020 - 12:52 م | آخر تحديث: الخميس 27 فبراير 2020 - 1:06 م

فازت محافظة الوادي الجديد بجائزة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة في ملتقى تحدي الأمية الذي عقد بدولة الإمارات تحت شعار "تحديات وحلول"، وذلك في إطار حرص وزارة التنمية المحلية على دعم وإبراز جهود المحافظات وتجاربها الناجحة إقليميًا ودوليًا خاصة عقب فوز الوزارة بجائزة المركز الثاني والميدالية الفضية على مستوي القارة الإفريقية من الرابطة الإفريقية للإدارة العامة في مشروع تحسين الخدمات العامة.
وقال محمود شعراوي وزير التنمية المحلية -في بيان اليوم الخميس- إن محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد تسلم الجائزة عن فئة الحكومات في مجال تحدي الأمية جاء تقديرًا لجهود المحافظة خلال الفترة الماضية في هذا الشأن.. لافتًا إلى أن المحافظ وجه بصرف حوافز مالية وإعانات شهرية للطلاب بشرط الالتزام بالحضور المدرسي، بالإضافة لتحسين الوجبة المدرسية ودعمها بمكونات إضافية لتشجيع الطلاب بالمراحل التعليمية المختلفة على العملية التعليمية وزيادة أعداد الطلاب الملتزمين بالحضور.
وفي هذا السياق استعرض شعراوي جهود المحافظات في تطوير فرص إتاحة التعليم وتشجيع الطلاب على العملية التعليمية، مشيرًا إلى أن المرحلة القادمة ستشهد إبراز دور المحليات والمحافظات والتي تتنوع الخبرات فيها وبحث إمكانية الدعوة لمؤتمر تعرض فيه كل محافظة تجاربها ونماذجها الناجحة وبحث إمكانية تعميمها ودعم المحافظات المتميزة على صعيد العمل المشترك وتقديم جوائز للعناصر المتميزة بما يعمل على تغيير الصورة النمطية وتقدير الجهود التي يتم القيام بها.
يشار إلى أن وزير التنمية المحلية قام بترشيح المحافظة للحصول على الجائزة خلال اللقاء الذي عقده مع جمال بن حويرب المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة بالإمارات والمستشار الثقافي لحكومة دبي على هامش مشاركته في المنتدى الحضري العالمي الذي عقد بمدينة أبوظبي بالإمارات، وتم خلال ذلك اللقاء التباحث حول أهمية إعطاء ملفات محو الأمية والمعرفة وتحسين جودة التعليم داخل المحافظات الأهمية والأولوية المطلوبة في التعاون بين الوزارة والمؤسسة الإماراتية، وتم التوافق على ترشيح محافظة الوادي الجديد للحصول على الجائزة.
جدير بالذكر أن جائزة الشيخ محمد بن راشد للمعرفة هي الجائزة المرموقة التي تمنح للحكومات والمؤسسات والشخصيات العاملة في مجال التعليم ومحو الأمية والمعرفة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك