اليابان: ننسق بشكل وثيق مع دول مجموعة السبع لفرض مزيد من العقوبات على روسيا - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 9:00 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اليابان: ننسق بشكل وثيق مع دول مجموعة السبع لفرض مزيد من العقوبات على روسيا

هديل هلال
نشر في: الأحد 27 فبراير 2022 - 2:49 م | آخر تحديث: الأحد 27 فبراير 2022 - 2:49 م

قال وزير الخارجية الياباني يوشيماسا هاياشي، يوم الأحد، إن اليابان ستنسق بشكل وثيق مع نظرائها في مجموعة السبع لتحديد ما إذا كانت ستفرض مزيدًا من العقوبات على روسيا بسبب غزوها لأوكرانيا.

ونقلًا عن موقع «the Japan times»، مساء الأحد، أجاب هاياشي خلال لقاء تلفزيوني، عندما سئل عن موقف اليابان من استبعاد البنوك الروسية من نظام سويفت: «يجب أن نستجيب بعين الاعتبار للتأثير على الأسواق المالية، وكذلك تحركات الدول الغربية».

وتحركت الولايات المتحدة وبريطانيا وأوروبا وكندا، أمس السبت، لمنع بعض البنوك الروسية من الوصول إلى نظام الدفع الدولي «سويفت» كجزء من مزيد من العقوبات ضد موسكو التي تواصل هجومها على أوكرانيا.

وقال هاياشي إن كبار الدبلوماسيين من دول مجموعة السبع سيعقدون اجتماعا طارئا، مساء الأحد، ردا على تحركات روسيا ضد أوكرانيا، ومن المتوقع أن تعقد المحادثات عبر الإنترنت أو عبر الهاتف.

جاءت تصريحاته بعد أن كشفت اليابان النقاب عن مجموعة عقوبات أشد صرامة ضد روسيا الأسبوع الماضي، بما في ذلك تجميد الأصول التي تحتفظ بها ثلاثة بنوك روسية وضوابط تصدير منتجات عالية التقنية مثل الموصلات إلى الجماعات المرتبطة بالجيش.

هذا، وتشهد العاصمة الأوكرانية كييف اشتباكات عنيفة بين القوات الروسية والأوكرانية، تسببت في انقطاع التيار الكهربائي عن جزء من العاصمة، ويأتي ذلك بعد تحذيرات من نواب أوكرانيين من أن الساعات المقبلة ستكون صعبة على العاصمة.

ومساء السبت، أفادت وزارة الدفاع الروسية بصدور أوامر لوحدات القوات المسلحة الروسية بشن هجوم في جميع الاتجاهات، عقب إعلان الرئاسة الأوكرانية رفض التفاوض مع روسيا.

وجاء في بيان الوزارة: «بعد أن أعلن نظام كييف عن استعداده للمفاوضات، تم تعليق الأعمال العدائية النشطة في الاتجاهات الرئيسية للعملية.. وبعد أن تخلى الجانب الأوكراني عن عملية التفاوض، صدرت اليوم أوامر لجميع الوحدات بتطوير هجوم في جميع الاتجاهات وفقا لخطة العملية».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك