الإمبراطور الياباني الجديد ناروهيتو يستقبل ترامب بالقصر الإمبراطوري - بوابة الشروق
الأربعاء 1 مايو 2024 6:10 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الإمبراطور الياباني الجديد ناروهيتو يستقبل ترامب بالقصر الإمبراطوري

د ب أ
نشر في: الإثنين 27 مايو 2019 - 9:54 ص | آخر تحديث: الإثنين 27 مايو 2019 - 9:54 ص

استقبل الإمبراطور الياباني الجديد، ناروهيتو، وزوجته الإمبراطورة ماساكو، الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، والسيدة الأولى ميلانيا ترامب في القصر الإمبراطوري بالعاصمة اليابانية طوكيو اليوم الإثنين.

وأصبح ترامب، الذي وصل يوم السبت في زيارة رسمية تستغرق أربعة أيام، أول زعيم عالمي يلتقي الإمبراطور الجديد منذ أن اعتلى العرش في الأول من مايو الجاري بعد يوم من تنازل والده الإمبراطور "السابق" أكيهيتو عن العرش في أول تنازل عن العرش في البلاد منذ 202 عام.

وقدم الإمبراطور ترامب وزوجته إلى ولي العهد الأمير فوميهيتو وولية العهد الأميرة كيكو عند مدخل القصر.

ويجرى الاحتفال في أراضي القصر الفسيحة، حيث سار الرئيس الأمريكي وزوجته والزوجان الإمبراطوريان على البساط الأحمر داخل القصر.

وعقب الحفل، عقد ترامب والسيدة الأولى اجتماعًا مع الإمبراطور والإمبراطورة، كما دعي الزوجان ترامب إلى مأدبة رسمية في القصر في المساء، يستضيفها الزوجان الإمبراطوريان.

ومن المقرر أن يجري ترامب مع رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي مباحثات اليوم الاثنين، حيث يتوقع أن تهيمن عليها قضايا التجارة والبرنامج النووي لكوريا الشمالية.

وانتقد ترامب اليابان مرارًا وتكرارًا بسبب الفائض المزمن في الميزان التجاري مع الولايات المتحدة، مما يهدد بفرض رسوم جمركية على السيارات اليابانية وقطع غيار السيارات، لكنه ادعى يوم الأحد أنه تم إحراز "تقدم كبير" في المحادثات التجارية مع اليابان.

ولعب ترامب وآبي الجولف يوم الأحد وشاهدا مباراة مصارعة السومو فى صالة ريوجوكو كوكوجيكان للألعاب الوطنية في العاصمة، حيث قدم الرئيس كأسًا أمريكيًا خاصًا للمصارع المصنّف أسانوياما، الفائز في بطولة سمر جراند سومو(بطولة السومو الكبرى الصيفية) في طوكيو.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك