مصدر بـ«التخطيط»: رفع كفاءة 14 ألف موظف بالجهاز الإدارى للدولة - بوابة الشروق
الأحد 21 يوليه 2019 8:17 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

من الذي سيحسم لقب الدوري المصري؟

مصدر بـ«التخطيط»: رفع كفاءة 14 ألف موظف بالجهاز الإدارى للدولة

محمد المهم
نشر فى : الخميس 27 يونيو 2019 - 3:14 ص | آخر تحديث : الخميس 27 يونيو 2019 - 3:14 ص
نستهدف 70 ألف موظف خلال الفترة المقبلة
قال مصدر مسئول، بوزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الادارى: إن الوزارة انتهت من تدريب 14 ألف موظف بالجهاز الإدارى للدولة، فى إطار خطة الإصلاح الإدارى.
وتستهدف خطة الاصلاح محور التطوير المؤسسى من خلال استحداث وحدات إدارية جديدة مثل وحدة الموارد البشرية ووحدة المراجعة الداخلية والتدقيق ووحدة التقييم والمتابعة.
وبحسب المصدر، تستهدف الوزارة خلال الفترة المقبلة رفع كفاءة نحو 60 ــ 70 ألف موظف، تزامنا مع خطة الدولة لنقل عدد من الموظفين إلى العاصمة الإدارية بحلول منتصف العام المقبل 2020.
وأضاف المصدر، أن هناك عددا من الهيئات الأخرى تعمل حاليا على تدريب ورفع كفاءة العنصر البشرى، استعدادا لنقل العاملين إلى العاصمة الإدارية.
وتستهدف الحكومة من الانتقال إلى العاصمة الإدارية الجديدة، تطوير أسلوب وآليات العمل داخل الجهاز الإدارى، عبر تطبيق أحدث نظم الإدارة الحديثة، للاستفادة من الإمكانات والطاقات البشرية المتوافرة داخل الجهاز.
ووفقا لتصريحات هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة، خلال مؤتمر عقد الثلاثاء الماضى، عن الإصلاح الإدارى فى مصر «الواقع والمستقبل»، فإن الحكومة تعتمد خطة للإصلاح الإدارى بالدولة، تستغرق من ٧ إلى ٨ سنوات، ستطبق على 2443 كيانا داخل الجهاز الإدارى للدولة من وزارات وهيئات ومحافظات.
وفيما يتعلق بتكلفة خطة الإصلاح الإدارى للدولة، قال المصدر: إنه يتم الآن احتساب التكلفة.
وقالت غادة لبيب، نائب وزيرة التخطيط، إن التطوير المؤسسى فى الإصلاح الإدارى يركز على إعادة هيكلة الجهاز ويرتبط به استحداث 6 وحدات إدارية جديدة بهدف تفعيل الاستفادة من العنصر البشرى وتأكيد مبادئ التخطيط الاستراتيجى والتقييم والمتابعة والرقابة والاستخدام الأمثل لتكنولوجيا المعلومات، كما تستهدف الوزارة تطوير البنية المعلوماتية والاتجاه إلى التحول الرقمى، والذى يربط المؤسسات الحكومية من خلال شبكة مؤمنة لتبادل المعلومات.
وتعمل الوزارة حاليا على مسح شامل للعاملين بالجهاز الإدارى للدولة بالتعاون مع الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، بهدف تحديث الملفات الوظيفية لجميع العاملين للوصول إلى خريطة متكاملة للكفاءات الموجودة فى الجهاز الإدارى، لاختيار الموظفين المنتقلين للعاصمة الإدارية بالتعاون مع الوزارات المعنية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك