«الأعلى للإعلام» توصي بوقف بث LTC والعاصمة والنهار - بوابة الشروق
الثلاثاء 4 أكتوبر 2022 6:53 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد مبادرة التبرع بأعضاء الجسد بعد الوفاة؟

«الأعلى للإعلام» توصي بوقف بث LTC والعاصمة والنهار

كتبت - ليلى عبدالباسط:
نشر في: الخميس 27 يوليه 2017 - 5:05 م | آخر تحديث: الخميس 27 يوليه 2017 - 5:05 م

- التوصية بإحالة محمد الغيطي وسعيد حسانين وريهام سعيد للتحقيق بعد ارتكاب «جرائم إعلامية»
أوصت لجنتا الرصد والشكاوى بالمجلس الأعلى للإعلام بوقف بث محدود المدة لقناة LTC، وقناة العاصمة والنهار بسبب ما تضمنه برنامج "صحي النوم" للإعلامي محمد الغيطي، و"انفراد" لسعد حساسين و"صبابا الخير" للإعلامية ريهام سعيد، من "مخالفات وانتهاكات جسيمة وارتكاب جرائم إعلامية وليس أخلاقية فقط".

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقد بالمجلس الأعلى للإعلام اليوم، عقب اجتماع لجنتي الشكاوى والرصد الاعلامي عصر اليوم، بحضور رئيس لجنة الشكاوى جمال شوقي، ورئيس لجنة الرصد والقيم سوزان قليني.

وأوضح رئيس لجنه الشكاوى جمال شوقي خلال المؤتمر أن تلك التوصيات بسبب الشكاوى التي جاءت للمجلس بشأن المخالفات بحلقات البرامج المذكورة.

وأشار شوقي إلى أن برنامج الغيطي تناول حلقة خلال الأسبوع الأخير كان فيها المذيع شديد العصبية فضلا عن استخدام ألفاظ بعيدة عن المهنية والتعامل الإعلامي الراقي المحترم.

وأضاف شوقي: مخالفة قناة LTC ليست المرة الأولى في ارتكاب القناة مخالفات، لافتا إلى تضمن برنامج المذيعة شيماء جمال واقعتين الأولى تعاطيها مخدر الهيروين على الهواء، والثانية استضافة إحدى العاملات في المنازل، والتحدث عن علاقة غير شرعية بينها وبين رب المنزل.

ولفت شوقي إلى واقعة المذيع سعيد حساسين على قناة العاصمة حيث تضمنت حلقة أذيعت أمس تلفظ الضيوف بالسباب والشتائم بالأب والأم واتهامات بالخيانة والعمالة، وتخللت الحلقة عدة مرات رفع الضيوف للأحذية.

واستطرد شوقي: "هذه جريمة أخلاقية فضلا عن تضمن الحلقة إهانة للشعوب العربية الشقيقة وفي مقدمتها الشعب السعودي والعراقي وإيران بما يؤثر على المصالح العليا للمصريين مع هذه الدول".

كما لفت شوقي إلى واقعة ريهام سعيد لاستضافة سيدة وما أسمته عشيقها خلال حلقه ببرنامج صبايا الخير.

وأكد شوقي أن تلك المخالفات تسيء للإعلام المصري قبل أن تسيء لأصحابها، مشيرا إلى أن لجنتا الرصد والشكاوى ستعرض توصيتها على المجلس في اجتماعه الأربعاء المقبل لفرض العقوبات المناسبة.

وقال شوقي إن من ضمن توصيات اللجنتي إحالة المذيعين الثلاثة وفريق إعداد برامجهم للتحقيق بنقابه الإعلاميين فضلا عن تعهد القنوات بصرف رواتب العاملين طوال مدة وقف البث المحدود وكتابة سبب التوقف ونص قرار المجلس الأعلى بهذا الشأن وإعلانها بالقنوات.

كما لفت شوقي لتلقي اللجنة شكوى مقدمة من المذيع أحمد موسى ضد المذيع محمد الغيطي لما جاء على لسان الأخير أثناء استضافته بقناه القاهره والناس، معتبرا ان تلك الشكوى تحت الفحص وتبين انها تتعلق بآراء سياسية ولن يؤخذ فيها قرار الآن لأنها من الممكن تندرج في اطار حرية الرأي والتعبير.

من جهتها، أكدت رئيس لجنة الرصد سوزان قليني أن وظيفة المجلس هى تنظيم المشهد الإعلامي من الفوضى الإعلامية الموجودة حاليا.

وأضافت قليني: "نريد إعلام حر ومسئول ولايوجد حرية مطلقة، وإلا أصبحت مفسدة مطلقة، فالحرية مرتبطة بالمسئولية تجاه المجتمع".
التتبع
السابق



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك