انتهاء تنسيق طلاب المرحلة الثانية والنتيجة خلال 3 أيام - بوابة الشروق
الإثنين 17 يونيو 2024 12:55 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

انتهاء تنسيق طلاب المرحلة الثانية والنتيجة خلال 3 أيام

كتب-هاني النقراشي:
نشر في: الجمعة 27 يوليه 2018 - 2:12 م | آخر تحديث: الجمعة 27 يوليه 2018 - 2:12 م

طلاب الشهادات المعادلة يواصلون صرف أوراق وملفات القبول لليوم الرابع


أعلن المشرف علي التنسيق بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي السيد عطا، غلق موقع التنسيق لطلاب المرحلة الثانية في السابعة مساء اليوم الجمعة.

وأضاف عطا لـ"الشروق"، أن عدد طلاب المرحلة الثانية بالتنسيق الذين سجلوا رغباتهم للإلتحاق بالكليات والمعاهد المختلفة بلغ 192 ألف طالبة وطالبة حتي ظهر اليوم.

وأوضح عطا، أن موظفي التنسيق سيفحصوا رغبات طلاب المرحلة الثانية وعند الانتهاء منها سيتم إعلانها خلال يومين أو ثلاثة أيام بأقصي تقدير، وإعلان موعد بدء تحويلات تقليل الاغتراب لطلاب المرحلتين الأولي والثانية لمدة 3 أو 4 أيام، مشيرا إلي أن الطلاب الذين تخلفوا عن تسجيل الرغبات سيتم فتح التسجيل لهم مع طلاب المرحلة الثالثة عقب انتهاء امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة.

وواصلت معامل التنسيق الإلكتروني بالجامعات، اليوم، استقبال طلاب المرحلة الثانية من الناجحين في الثانوية العامة، لليوم الخامس والأخير، لتسجيل رغباتهم الإلتحاق بالكليات والمعاهد المختلفة، بحد أدني ٣٢٠ درجة فأكثر بنسبة 78.05% للشعبة العلمية، و٢٨٥ درجة فأكثر بنسبة 69.51% لطلاب الشعبة الأدبية، بإجمالي 197923 ألف طالب وطالبة بالشعبتين العلمية والأدبية.

وفي سياق متصل، توافد طلاب الشهادات المعادلة "العربية والأجنبية" علي مكتب التنسيق الرئيسي بالمدينة الجامعية في جامعة القاهرة وفروعه بمحافظتي الاسكندرية وأسيوط، لصرف وقبول أوراقهم اليوم، لليوم الرابع، وتستمر عملية صرف وقبول الأوراق حتى 15 أغسطس، وسط انتشار سماسرة التنسيق والمعاهد والأكاديميات الخاصة لجذب الطلاب.

وأعلن عطا، أن عدد طلاب الشهادات المعادلة "العربية والأجنبية" الذين قاموا بسحب أوراقهم وملفاتهم بلغ 7500 طالب وطالبة حتي ظهر الجمعة.

والجدير بالذكر أن وزير التعليم العالي خالد عبدالغفار، وافق علي عقد اختبارات القدرات للطلاب المصريين الحاصلين علي الشهادات المعادلة "العربية والأجنبية" هذا العام 2018، والراغبين في الالتحاق بالكليات التي يشترط القبول بها اجتياز القدرات المؤهلة لهذه الكليات، بداية من 1 أغسطس وحتي 9 أغسطس، موضحه أنه علي الطالب التوجه إلى مقر الكلية التي يرغب في أداء الاختبارات بها الساعة التاسعة صباحا ومعه المستندات الآتية: صورة من استمارة النجاح، ومستند تحقيق شخصية، وعدد 4 صور شخصية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك