رئيس شعبة الذهب: هبوط سعر الدولار أثر إيجابيا على أسعار الجرام - بوابة الشروق
الإثنين 20 مايو 2024 11:46 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس شعبة الذهب: هبوط سعر الدولار أثر إيجابيا على أسعار الجرام

دينا النجار
نشر في: الثلاثاء 27 أغسطس 2019 - 10:27 م | آخر تحديث: الثلاثاء 27 أغسطس 2019 - 10:27 م

•أسعار الذهب ليس مرتبط بالسوق المصري ولكن بالبورصة العالمية
•الذهب يعتبر الملاذ الآمن للادخار وينصح بشرائه وتخزينه
قال وصفي أمين واصف، رئيس شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية، إن هبوط سعر الدولار في مصر أثر إيجابيا على سعر جرام الذهب، لافتًا إلى أن أسعار الذهب لها علاقة بسعر الدولار وتداوله.

وأضاف في لقائه ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الثلاثاء، «الدولار نزل في مصر من 19 لـ16 جنيها وكسور، سعر الذهب يحسب سعر الوقية تعادل كام دولار، يعني قيمة الوقية مضروب في 16 جنيها على عدد الجرامات، ولو استمر سعر الدولار في الارتفاع، كانت ستصبح أسعار الذهب مرتفعة جدًا».

وأوضح أن ارتفاع أسعار الذهب ليس مرتبط بالسوق المصري، ولكنه مرتبط بالأسعار العالمية، مؤكدًا أن انخفاض سعر الدولار تسبب في انخفاض سعر الذهب في السوق المصري.

وأشار إلى أن سعر الذهب في الدول المنتجة للمعدن النفيس يتم تحديده وفقا للسعر في البورصات العالمية، موضحًا أن إنتاج مصر من الذهب كان يصل إلى 55 طنا في السنة، بينما انخفض الإنتاج لـ 30 طنا في العام الماضي؛ نتيجة انخفاض الإقبال على الشراء بسبب ارتفاع الأسعار.

وتابع: «الذهب يعتبر الملاذ الآمن للادخار، وأنصح بشرائه وتخزينه نظرا لارتفاع سعره بشكل مستمر، وأي انخفاض في سعره، سيعوض بعدها اللي معاه فلوس يشتري ذهب ويخزنه».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك