عضو اتحاد الصناعات: تصريحات الرئيس السيسي اليوم خارطة طريق لحل مشكلات القطاع - بوابة الشروق
الأحد 4 ديسمبر 2022 3:18 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار المجلس الأعلى للإعلام بشأن فحص تجاوزات قناة الزمالك بعد حلقات رئيس النادي؟

عضو اتحاد الصناعات: تصريحات الرئيس السيسي اليوم خارطة طريق لحل مشكلات القطاع

هديل هلال
نشر في: الثلاثاء 27 سبتمبر 2022 - 9:12 م | آخر تحديث: الثلاثاء 27 سبتمبر 2022 - 9:12 م

قال الدكتور كمال الدسوقي، عضو مجلس إدارة اتحاد الصناعات، إن ما قاله الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، خلال افتتاح عدد من المشروعات القومية، داخل الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، «خارطة طريق واضحة المعالم، لحل مشكلات الصناعة والمستثمرين في مصر بالقطاع».

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن»، الذي يقدمه الإعلامي سيد علي عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء الثلاثاء، أن «ما ذكره الرئيس السيسي، اليوم دليل على متابعته لكل المشكلات وأنه يراها بشكل جيد».

وتابع: «الرئيس تحدث عن كل النقاط، كل نقطة على حدة تتطلب عملًا كبيرًا من الحكومة والمستثمرين والقطاع الخاص، والإشارات الإيجابية للقطاع الصناعي كانت جيدة جدًا، وأعطت انطباعات جيدة»، مؤكدًا أن «المصنعين والقطاع الصناعي واتحاد الصناعات المصرية، استقبلوا تلك الإشارات بكل ارتياح وجدية».

وأكد عضو اتحاد الصناعات، على التعاون مع الحكومة لتحقيق الهدف بالوصول لرقم 100 مليار جنيه صادرات مصرية، معقبًا: «الرئيس قال إن الرقم ليس كبيرًا، ومن المفترض أن تصل مصر لضعفه، والأمر يتحقق لو وضعنا يدنا على بعض المشكلات التي تؤثر بشكل كبير».

وأشار إلى أنه «استمع بكل اهتمام لنقطة حل مشكلات مستلزمات الإنتاج في الموانئ»، لافتًا إلى أن الفترة الحالية تشهد إشارات إيجابية وبداية لحل المشكلات.

ونوه إلى أن «العديد من البضائع لازالت في الموانئ»، مناشدًا الحكومة والجهات المختلفة المساعدة على إخراج مستلزمات الإنتاج بسرعة، لدخول المؤتمر الاقتصادي وعجلة الاقتصاد تدور بكامل طاقتها؛ لأن الإنتاج والتصدير الحل الوحيد لمشكلة العملة الصعبة والدولار.

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، عددا من المشروعات القومية الخاصة بالهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، بحضور رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك