بالصور.. موكب يحمل رفات ملك تايلاند إلى القصر - بوابة الشروق
الأربعاء 22 مايو 2024 12:25 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالصور.. موكب يحمل رفات ملك تايلاند إلى القصر

د ب أ
نشر في: الجمعة 27 أكتوبر 2017 - 3:54 م | آخر تحديث: الجمعة 27 أكتوبر 2017 - 3:54 م

يتم نقل رفات ملك تايلاند الراحل، بوميبول أدولياديج اليوم الجمعة في موكب نابض بالحيوية إلى القصر الكبير في بانكوك، ليتم تخزينها، في أعقاب مراسم حرق جثمانه، التي تم نقلها بشكل تفصيلي.

وقاد ابنه الملك، ماها فاجيرالونجكورن مئات من مسؤولي القصر والجنود، الذين كانوا يرتدون ملابس تقليدية برتقالية وصفراء وزرقاء، في موكب استمر ثلاث ساعات، حيث تحتوي الجرة على رفات بوميبول منقولة في نقالة ذهبية عمرها مئة عام.

وسلك الموكب طريقا طوله حوالي كيلومترين، اصطف على جانبيه، تايلانديون يرتدون ملابس سوداء، حدادا على فقدان الملك، الذي كان يحظى بشعبية واسعة، والذي توفى العام الماضي.

وانتقل أكثر من 200 ألف شخص من مختلف أنحاء البلاد إلى بانكوك، للمشاركة في هذا الحدث، الذي استمر خمسة أيام، والذي يحدث مرة واحدة في العمر، حيث ظلوا فى طوابير رغم ارتفاع درجة الحرارة وهطول الأمطار الموسمية.

وكان قد تم إحراق جثمان ملك تايلاند الراحل بوميبول أدولياديج في بانكوك في وقت متأخر من أمس الخميس بعد أكثر قليلا من عام على وفاته، ودخول البلاد في حالة حداد.

وحضر مراسم الحرق العام الرمزية لجثمان بوميبول ما يصل إلى 7 آلاف شخص، لكن جثمانه واقعيا تم حرقه في مراسم خاصة بعد ذلك.

ووفقا للتقاليد البوذية، يتم عقد مراسم رمزية قبل بدء عملية حرق الجثمان بشكل فعلي.

وشارك في مراسم الإحراق الرمزية بشكل رئيسي رهبان بوذيون رددوا الأناشيد، ومن بين أبرز الضيوف الأجانب الذين شاركوا في الحدث الأمير البريطاني أندرو ووزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس والرئيس الألماني السابق كريستيان فولف وملكة هولندا الملكة ماكسيما.

وتوفي الملك بوميبول في أكتوبر 2016 عن عمر 88 عاما بعد أن سجل فترة الحكم الملكية الأطول في العالم ، حيث ظل لسبعة عقود على العرش. وكان ينظر إليه على أنه يمثل سلطة أخلاقية ووالدا موحدا للبلاد وسط تعدد الانقلابات العسكرية والصراعات السياسية في تايلاند.

وبقي الجثمان مسجى لمدة عام في "القصر الكبير" في بانكوك . وخلال هذا العام تم الإعداد لعملية الحرق بتكلفة بلغت 90 مليون دولار ، بما في ذلك بناء المحرقة الملكية، وبمشاركة ملايين المتطوعين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك