كلوب: يجب على اللاعبين الشباب التعلم من صلاح - بوابة الشروق
الخميس 23 مايو 2024 5:15 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

كلوب: يجب على اللاعبين الشباب التعلم من صلاح

محمد ثابت
نشر في: الجمعة 27 أكتوبر 2023 - 4:03 م | آخر تحديث: الجمعة 27 أكتوبر 2023 - 4:03 م

يرى الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لليفربول، أن محمد صلاح، لا يمكن مقارنته باللاعبين الذين تزيد أعمارهم عن 30 عامًا، لأنه بعمر الـ30 من الناحية البيولوجية وعلى اللاعبين الصغار التعلم منه.

قال كلوب في المؤتمر الصحفي الذي يسبق مواجهة نوتنجهام فورست في البريميرليج:" محمد صلاح يتصرف خارج الملعب كرجل بالغ، إلى جانب أنه لا يزال مجرد لاعبا شابًا، يتواجد في أعلى مستويات اللياقة، أعتقد أننا إذا قمنا بمسحة ضوئية فمن المحتمل أن تكون غالبية عظامه 19 أو 20، لأنه يحافظ على نفسة في حالة جيدة، إلى جانب إلى فهمه للمباريات جيدًا".

أضاف كلوب:" هذا ما نحاول أن نقدمه للاعبين الشباب، لأنهم جميعًا يعرفون الكثير عن كرة القدم عندما ينهون مسيرتهم المهنية في عمر الـ35 عامًا، لكن كلما تمكنت من الحصول على تلك المعلومات في وقت مبكر، أصبح الأمر أكثر فائدة".

أشار كلوب:" الأمر واضح تمامًا مع محمد صلاح، لأنه يفهم المساحات بشكل أفضل بكثير، ويعرف كيف يتفاعل اللاعبون معه، وإذا لم يتمكن من التسجيل، فلا يزال يشكل تهديدا لنا، وهذا أمر بالغ الأهمية".

أوضح كلوب:" مباراة إيفرتون لن تدخل التاريخ من حيث الأداء، لكن تسجيل صلاح لهدفين هو أمرًا هائلًا، وربما في مباريات أخرى يلعب بشكل أفضل ولا يسجل ولكن تهديه لا يزال مستمرا، وهو أمر مهم بالنسبة لنا لأن ذلك يفتح المساحات لجميع اللاعبين".

أتم كلوب:" لا يمكنني مقارنة صلاح بالاعبين الآخرين الذين تزيد أعمارهم عن 30 عامًا، لأنني أعتقد أنه من الناحية البيولوجية 30 عامًا".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك