بدء توريد أتوبيسات كهربائية للعمل بمنطقة الأهرامات - بوابة الشروق
الأحد 5 مايو 2024 7:23 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بدء توريد أتوبيسات كهربائية للعمل بمنطقة الأهرامات

 محمد فرج:
نشر في: السبت 27 نوفمبر 2021 - 6:55 م | آخر تحديث: السبت 27 نوفمبر 2021 - 6:55 م

ــ الأتوبيسات من صناعة شركة «زونج تونج» الصينية.. و«TMF» تعتزم توريد 30 أتوبيسا بنهاية العام المقبل
كشف وجيه إسكندر العضو المنتدب لمجموعة TMF المتخصصة فى حلول النقل، عن توريد الشركة 6 أتوبيسات كهربائية للعمل بمنطقة الأهرامات السياحية كدفعة أولى قبل نهاية العام الجارى، وذلك بعد نجاح الإطلاق التجريبى، موضحا أن الشركة تستهدف الوصول بعدد الأتوبيسات فى المنطقة إلى نحو 30 بنهاية العام المقبل.
وذكر إسكندر فى تصريحات خاصة لـ«مال وأعمال ــ الشروق» أن الأتوبيسات مزودة بخدمات wifi، وشاشات العرض وأنظمة الصوت الحديثة؛ لتوفير أفضل سُبل الراحة والرفاهية للسائحين بالمنطقة الأثرية الشهيرة، وذلك ضمن مخطط تطوير المنطقة، موضحا أن الأتوبيسات من صناعة شركة «زونج تونج» الصينية، إحدى الشركات الرائدة فى مجال الأتوبيسات.
وأشار إسكندر إلى أن مساحة الأتوبيس الواحد تقدر بـ12 مترا طوليا، ويقل نحو 70 راكبا، حيث سيكون دور الأتوبيسات نقل الزائرين لمناطق الزيارة داخل المنطقة السياحية، مشيرًا إلى أن الشركة ستتولى أيضا تقديم الدعم وخدمات الصيانة لتلك الأتوبيسات لصالح الشركة القائمة على تطوير المنطقة الأثرية.
يشار إلى أن شركة أوراسكوم بيراميدز للمشروعات تتولى تطوير وتشغيل وتقديم الخدمات للزائرين بمنطقة أهرامات الجيزة، ومن بينها تشغيل أتوبيسات كهربائية لخدمة الزائرين.
من ناحية أخرى، ذكر العضو المنتدب لمجموعة TMF، أن حجم استثمارات الشركة فى مصر منذ نشأتها فى 1991 يزيد على مليار جنيه، منوها إلى أن المجموعة تضم 4 شركات تابعة، هم، «فاميلى كورب» المتخصصة بحلول النقل للشركات، وإى طيار للسياحة، المتخصصة فى النقل السياحى، والشركة الفرنسية للسيارات، المتخصصة فى توكيلات قطع الغيار، و«موبى سيرف» المتخصصة فى خدمات صيانة السيارات المتنقلة للأفراد.
وأشار إسكندر إلى اعتزام الشركة استثمار 8 ملايين جنيه العام المقبل؛ لإنشاء تطبيق إلكترونى يتيح خدمات طلب صيانة السيارات للأفراد رقميا، على أن يطلق فى الربع الأول من العام المقبل، موضحا أن الشركة استثمرت العام الجارى نحو 15 مليونا فى تطوير نظام إلكترونى داخلى فى إدارة الشركة، يسمى SAP.
يشار إلى أن شركة أوراسكوم بيراميدز، أطلقت بالتعاون مع مجموعة TMF العام الماضى، أول أتوبيس كهربائى صديق للبيئة، فى منطقة الأهرامات الأثرية، ضمن مشروع تطوير المنطقة الأثرية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك