بسبب متحور كورونا الجديد.. العمال البريطاني يطالب بتقليص الفجوة بين جرعات اللقاحات - بوابة الشروق
الجمعة 21 يناير 2022 1:47 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما هي توقعاتك لمشوار المنتخب المصري ببطولة إفريقيا؟


بسبب متحور كورونا الجديد.. العمال البريطاني يطالب بتقليص الفجوة بين جرعات اللقاحات

سارة أحمد
نشر في: السبت 27 نوفمبر 2021 - 1:33 م | آخر تحديث: السبت 27 نوفمبر 2021 - 1:33 م
حث حزب العمال البريطاني، اليوم السبت، الحكومة البريطانية، على تقليص الفجوة الزمنية بين الجرعة الثانية والجرعة التعزيزية للقاحات كورونا، من 6 أشهر إلى 5، على خلفية ظهور المتحور الجديد لفيروس كورونا "أوميكرون".

وقال وزير الدولة لشؤون الصحة في حكومة الظل العمالية أليكس نوريس: "هذا الوباء أثار الذعر والقلق في جميع دول العالم، فهو دعوه للاستيقاظ"، وفقا لصحيفة "جارديان" البريطانية.

وأضاف نوريس: "الوباء لم ينته بعد، ونحن بحاجة إلى تعزيز دفاعاتنا بشكل عاجل لمحاصرة الوباء وإبقائه تحت السيطرة".

ودعا حزب العمال الوزراء البريطانيين، إلى التحرك بسرعة "للسيطرة" على الأمر قبل أن تتاح لـ"أوميكرون" الفرصة للتفشي في دول العالم.

وأطلقت منظمة الصحة العالمية اسم "أوميكرون" على المتحور الجديد لفيروس كورونا، الذي رصد أول مرة في جنوب أفريقيا، كما صنفته "مثيرا للقلق".

وقالت المنظمة، إن هذا المتحور لديه عددًا كبيرًا من الطفرات "بعضها مقلق"، وتشير الأدلة المبكرة إلى زيادة خطر الإصابة به، وفقا لهيئة الإذاعة البريطانية "بي.بي.سي".

تم الإبلاغ عن هذا المتحور لأول مرة من جنوب إفريقيا في 24 نوفمبر الماضي، ورصدت العديد من الحالات المصابة به في بوتسوانا وبلجيكا وهونج كونج وإسرائيل.

وأوضحت منظمة الصحة العالمية، أن الأمر سيستغرق بضعة أسابيع لفهم تأثير المتغير الجديد، حيث يعمل العلماء على تحديد مدى قابليته للانتقال.

وقرر عدد من البلدان في جميع أنحاء العالم الآن حظر أو تقييد السفر من وإلى جنوب إفريقيا.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك