أمين فتوى: مشاهدة ولعب كرة القدم ليس حراما.. تساعدنا في التعرف على ثقافات أخرى - بوابة الشروق
الخميس 9 فبراير 2023 5:18 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما رأيك في مشاركة الأهلي بكأس العالم للأندية؟

أمين فتوى: مشاهدة ولعب كرة القدم ليس حراما.. تساعدنا في التعرف على ثقافات أخرى

هديل هلال
نشر في: الأحد 27 نوفمبر 2022 - 7:06 م | آخر تحديث: الأحد 27 نوفمبر 2022 - 7:06 م

قال الدكتور خالد عمران، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، إن مشاهدة ولعب كرة القدم ليس حرامًا، منوهًا إلى أن البعض ينظر بـ«نظارة سوداء» لتلك الأمور.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير»، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الأحد، أن كرة القدم إحدى الألعاب الرياضية، وأمر يحترم من الإسلام، لافتًا إلى أن النبي محمد، مارس الرياضة مع أصحابه وزوجته عائشة.

وأشار إلى أن «كرة القدم رياضة؛ لها اتحاد ومعتمدة ككيان رياضي»، موضحًا أنها تقوي الجسم، وتعزز المهارات العقلية، بالإضافة إلى فائدتها الجسدية.

وذكر أمين الفتوى بدار الإفتاء، أن المشاهد لمباريات كرة القدم، يستطيع أن يستفيد من المشاهدة، مستنكرًا حديث البعض عن إضاعة الوقت: «الاستفادة من أمور عديدة، بينها النظر في طريقة اللعب والاستمتاع، كما أنها تساعد على التعرف على الثقافات الأخرى».

واستشهد بقوله تعالى: «يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُمْ مِنْ ذَكَرٍ وَأُنْثَىٰ وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا»، معقبًا: «النظارة السوداء التي ننظر بها تجعلنا متشائمين، وتجعل العديد من الشباب ينظر للأمور من وجهات نظر أخرى.. الرياضة جزء مهم من سعادة الإنسان».

وعن وصف البعض لنجوم كرة القدم بأنهم «من أسفل سافلين»، علق: «ليس من حقنا أن نقيم اعتقاد أحد، انشغل بنفسك وصلتك بالله، وبلاش تلك الطريقة في التجرؤ على النظر في قلوب الناس، والحكم على معتقداتهم بتلك الطريقة، نحن لسنا حكامًا على خلق الله، حتى نقول إنهم من أسفل السافلين».

ولفت إلى أن الشباب الراغب في النجاح بمجال من المجالات، عليه أن يتابع النماذج الناجحة في هذا المجال، واتباع خطوات نجاحهم، مؤكدًا أن الأمر لا يتعارض مع التدين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك