31 مليار دولار تحويلات المصريين العاملين بالخارج خلال عام 2021 - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 1:54 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

31 مليار دولار تحويلات المصريين العاملين بالخارج خلال عام 2021

أسماء سرور
نشر في: الإثنين 27 ديسمبر 2021 - 2:20 م | آخر تحديث: الإثنين 27 ديسمبر 2021 - 2:20 م
- تفعيل أول وثيقة تأمينية للمصريين في الخارج.. السبت المقبل

ثمن الدكتور محمد عمران رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، دور المصريين في الخارج في دعم الاقتصاد المصري، مضيفًا أن قيمة تحويلات المصريين بالخارج خلال السنة المالية 2020/2021 بلغت ‏‏‏نحو 31 مليار دولار.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي اليوم الاثنين، بحضور السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، وعلاء الزهيري رئيس الاتحاد المصري للتأمين؛ وذلك للإعلان عن بدء تطبيق أول تأمين على المصريين العاملين في الخارج، بالتعاون بين وزارة الهجرة وهيئة الرقابة المالية والاتحاد المصري للتأمين.

وقال إن الدولة المصرية تعمل على دعم المواطنيين في الداخل والخارج، لافتًا إلى تفعيل أول وثيقة السبت المقبل، بحد أقصى ١٠٠ ألف جنيه سواء في حالات الوفاة الطبيعية أو الحوادث.

ويأتي توقيع مذكرة التفاهم بين وزارة الهجرة والهيئة العامة للرقابة المالية والاتحاد المصري للتأمين، وبالتنسيق مع الجهات المعنية لتطبيق التأمين، في إطار دعم جهود الدولة المصرية لحماية المصريين العاملين بالخارج، واستجابة لطلبات المواطنين المصريين بالخارج، على أن يطبق لكافة العاملين والمقيمين بالخارج، بما يسهم في تقوية أواصر الانتماء للوطن، وكذلك تطوير ورفع كفاءة الوعي التأميني والارتقاء بمستوى الثقافة التأمينية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك