بالصور.. علاء الكحكى فى حفل شبكة النهار: نستثمر فى الإعلام بمليار و600 مليون جنيه - بوابة الشروق
الخميس 21 نوفمبر 2019 8:23 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل توافق على سن قانون جديد لمكافحة الشائعات وتشديد عقوبة مروجيها؟

بالصور.. علاء الكحكى فى حفل شبكة النهار: نستثمر فى الإعلام بمليار و600 مليون جنيه

حفل قناة النهار
حفل قناة النهار
كتب ــ أحمد فاروق:
نشر فى : الخميس 28 يناير 2016 - 4:27 م | آخر تحديث : الخميس 28 يناير 2016 - 4:51 م
• ندعم صناعة السينما بقناة وإنتاج 24 فيلمًا خلال 3 سنوات.. ونخصص 2500 دراما حصريًا فى 2016

• نطلق فى إبريل أول قناة متخصصة للمرأة المصرية والعربية.. وخلال أيام تبدأ خريطة برامج «النهار نور»

• تعاقدنا مع كل نجوم فيديوهات الإنترنت حتى نجذب شرائح أكبر للشاشة.. ونعرض مسرحيتين جديدتين أسبوعيا فى سهرات الخميس والجمعة

أطلقت شبكة تليفزيون النهار أمس الأربعاء، ثلاث قنوات جديدة، فى حفل ضخم قدمه اللبنانى وسام بريدى وحضره نجوم الفن والإعلام والمجتمع، وأحياه المطرب عمرو دياب الذى أشعل الحفل، وقد سبقه بالغناء المطربان الشابان محمد محسن ونسمة محجوب.

من جانبه قال علاء الكحكى ــ المؤسس والمساهم الأكبر فى قنوات النهار ــ إن الشبكة نجحت خلال الأيام الماضية فى التعاقد مع ألبرت شفيق ليكون رئيسا للشبكة، ومع المخرج طارق العريان ليكون مستشار فنيا لتطوير الشاشة.

وأكد الكحكى خلال كلمته بالحفل أن الشبكة تطلق ثلاث قنوات جديدة، الأولى للسينما، لدعم الصناعة التى هجرها الكثير من المنتجين خلال السنوات الأخيرة، ولن يقف الدعم عند إطلاق القناة ولكن بإنتاج 24 فيلما على مدى ٣ سنوات نكتشف خلالها النجوم الشباب.

والقناة الثانية التى نحتفل بإطلاقها هى «النهار نور» وهى قناة اجتماعية للأسرة تتناول الدين من منظور سمح بعيدا عن التعصب، وتحاول الوصول إلى نتيجة واحدة هى أن الدين المعاملة، أما القناة الثالثة فستخصص للمرأة المصرية والعربية تحت عنوان «أنت» فى مطلع إبريل القادم.

كما تعيد الشبكة إعادة إطلاق القناة العام وتغير شعارها إلى «النهار one» وتدمج قناة النهار الرياضة مع النهار اليوم لتصبح قناة واحدة، مع الإبقاء على النهار دراما، لتصبح الشبكة 6 قنوات إلى جانب قناة الإعادات.

وعن محتوى القنوات قال الكحكى إن هدف النهار منذ اطلاقها فى 30 يونيو 2011 أن تكون للأسرة وجميع فئات الشعب وليس لطبقة معينة، مؤكدا أن القناة كما بدأت بالدراما والترفية والكوميديا، ستستمر فى تقديم هذه الخدمات إلى جانب أخرى جديدة، فقد تعاقدت الشبكة مع جميع الشباب الناجح الذى تحقق فيديوهاته الكوميديه انتشارا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعى لتجذب شرائح أكبر للقناة من الشباب المرتبط بالإنترنت، ومنهم عمرو راضى، وأحمد أمين الذى يقدم برنامج «بلاتوه».

كما تطلق النهار مشروعا مسرحيا ضخما يقدم مسرحيتين جديدتين أسبوعيا فى سهرتى الخميس والجمعة، تحت عنوان «مسرح النهار» و«تياترو النهار» سيصل إنتاج المشروع إلى 39 عرضا فى العام، على أن يكون العرض الأول مطلع أبريل القادم.

وفى مجال الدراما قال الكحكى إنه كان صاحب السبق فى فكرة العرض الحصرى للمسلسلات، وحقق فيها نجاحا كبيرا مع بداية إطلاق النهار 2011 عندما عرض حصريا مسلسلى «آدم»، و«كيد النسا»، كاشفا عن عرض 2500 ساعة دراما فى 2016 حصريا على شاشته وعرض أول.

وأشار الكحكى أنه منذ اتخذ قرارا بعدم عرض المسلسلات التركية قبل سنوات وهو ملتزم به لتوفير ميزانية لدعم السينما المصرية العربية وفتح أسواق جديدة خارج رمضان، وهو ما يفعله حاليا حيث تعرض القناة مسلسلين كل عام خارج الموسم الرمضانى.

وعما إذا كان هناك استغناء عن بعض المذيعين، شدد الكحكى على أن برامج القناة ومذيعيها مستمرين فى الشبكة، ولكن أضيف اليهم عناصر جديدة مثل «أهل المحبة» لمنى عبدالوهاب، و«السكة دى» لعمرو خالد، و«نهار جديد» لخالد عليش وأسماء مصطفى ونادية أشرف، وبدلا من برنامج «آخر النهار» تم إطلاق «على هوا مصر» لخالد صلاح، و«قصر الكلام» يقدمه محمد الدسوقى رشدى، وبرنامج دينى تقدمه دعاء فاروق، وبرنامج لمذيعة الراديو سالى عبدالسلام، وآخر للأطفال تقدمه سلمى صباحى، كما تعاقدت النهار مع الإعلامية جيهان منصور لتقدم برنامج من أمريكا، وبرنامج توك شو يشارك فى تقديمه الإعلاميون ريهام السهلى ومحمد شردى على النهار اليوم.

وبتأثر شديد حرص الكحكى خلال كلمته أن يتذكر شريكه وزميله الراحل عادل إسماعيل، الذى كان يشغل منصب المدير التنفيذى لشركة ميديا لاين، وقال الكحكى إنه كان من أنقى الشخصيات التى تعامل معها فى حياته، ولم يكن يحمل فى قلبه أى ضغينة، وكان سببا رئيسيا فى أن تتطور ميديا لاين وتدخل فى شراكات وصلت هذا العام إلى 14 شركة برأس مال مليار و600 مليون جنيه تقريبا، وتم تأسيس شركة قابضة لتدير هذه الكيانات باسم «مجموعة A». وتابع الكحكى حديثه عن عادل إسماعيل قائلا، كان واحدا من 5 أسسوا هذا الكيان الكبير، وشاء الله ألا يحتفل معنا هذا العام، لكن أبناءه موجودون معنا فى هذا الحفل فأرجو أن تصفقوا لهم.

حضر الحفل الذى أقيم بأحد فنادق القاهرة من الإعلاميين جورج قرداحى، ولميس الحديدى، وجاسمين طه زكى، ومريم أمين، وسمر يسرى، ومن الفنانين حضرت يسرا وليلى علوى وفيفى عبده ورانيا يوسف، وإنجى المقدم وروجينا، إضافة إلى إياد نصار وخالد سليم وأشرف زكى وخالد عبدالجليل مستشار وزير الثقافة للسينما.

كما كان على رأس الحضور المهندس شريف المعلم، العضو المنتدب والناشر لمؤسسة الشروق والكاتب الصحفى عماد الدين حسين، رئيس تحرير جريدة «الشروق»، ومن الشخصيات العامة حضر المتحدث العسكرى محمد سمير ورئيس الهيئة العامة للاستعلامات السفير صلاح عبدالصادق، وإيهاب طلعت، رئيس شركة بروميديا، كما حضر من إعلامى النهار خالد صلاح، وعادل حمودة، ومحمود سعد، وإبراهيم حجازى، ومحمد شردى، وجيهان منصور، وريهام السهلى، ومحمد الدسوقى رشدى، وسلمى صباحى، ودعاء جاد الحق.

كان فى استقبال ضيوف الحفل علاء الكحكى مؤسس ومالك النهار، وشقيقة الإعلامى عمرو الكحكى، وألبرت شفيق رئيس الشبكة الجديد.
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك