محافظ جنوب سيناء: مصر القديمة بشرم الشيخ قبلة السائحين من مختلف جنسيات العالم - بوابة الشروق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 4:53 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ جنوب سيناء: مصر القديمة بشرم الشيخ قبلة السائحين من مختلف جنسيات العالم

السياحة في شرم الشيخ
السياحة في شرم الشيخ
رضا الحصري
نشر في: السبت 28 يناير 2023 - 2:17 م | آخر تحديث: السبت 28 يناير 2023 - 2:17 م

تشهد منطقة "Old Egypt" بقطاع السوق التجاري القديم بمدينة شرم الشيخ، إقبال السائحين من كل جنسيات العالم، لما تتميز به المنطقة من طبيعة خلابة، إضافة إلى كونها نموذج مصغر لمحاكاة مصر القديمة، تتجسد بها بعض الأحياء القديمة، التي حولت القطاع بشكل عام إلى منطقة سياحية ثقافية تجارية، وأيضًا ترفيهية.

وقال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، إن مشروع "Old Egypt" الذي أقيم بقطاع السوق التجاري القديم يعد طفرة سياحية للمنطقة بشكل خاص، وإضافة للمقومات السياحية بمدينة شرم الشيخ بشكل عام، مشيرًا إلى أن السوق القديم أصبح قبلة للسائحين من مختلف جنسيات العالم.

وأوضح المحافظ في تصريح لـ"الشروق" اليوم، أن منطقة "مصر القديمة" بالتحديد تعد ملتقى للسائحين بالقطاع، لكونه تجسد الأحياء المصرية القديمة مثل الغورية، الحسين، وشارع المعز، والناصر قلاوون، وقلعة محمد علي، وحي الأزهر، نظرًا لكون المنطقة تتضمن سلاسل محلات تجارية متعددة، ومسجد الصحابة، ومتحف للآثار الإسلامية، وعددًا من المآذن التي تمثل مختلف العصور، ومسرح مكشوف، ونافورة كبرى، وشلالات مياه، ومناطق ترفيهية مفتوحة داخل الجبال وتحت سفحها وعلى قمتها.

كما أنه جرى تصميمها بشكل يدل على عبق التاريخ والحضارة المصرية، مع مزيج لمسات من الحياة المدنية الحديثة.

من جانبه قال أحمد الشيخ، رئيس شعبة السياحة والفنادق بجنوب سيناء، إن مشروع منطقة مصر القديمة "Old Egypt"، يعد نقلة للقطاع السياحي بمنطقة السوق التجاري، لكونه يتيح للسائحين التسوق والترفيه السهل في مكان تاريخي ومفتوح، وكل ركن به يعد منطقة مستقلة بذاتها، تتضمن جمالها وجاذبيتها الخاصة، لذا يفضل السائحين التواجد به ليلًا للاستمتاع بالمناظر الخلابة.

وأوضح أن المنطقة تتيح للسائحين جلوس في الهواء الطلق، مع الاستمتاع بالعروض الفنية علي المصرح وصالة الجبل، والاستمتاع بعزف الكمان، إضافة إلى أنها تضم أيضًا أكبر تجمع للمشغولات اليدوية والمنتجات المتنوعة، وأيضًا ممارسة تجربة العشاء على قمة الجبل.

ولفت إلى أن المنطقة تتيح للسائحين التصوير الفوتوغرافي لالتقاط الصور التذكارية خلف خلفيات مختلفة عند الشلالات، والهضبة الجبلية، إضافة إلى أن مصر القديمة تعد موطن أرقى المعارض الفنية والفنانين الموهوبين في شرم الشيخ الذين يرسمون صورة شخصية للسائحين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك