وزير السياحة: نأمل إلغاء ألمانيا تحذيراتها بشأن السفر إلى سيناء - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 2:10 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير السياحة: نأمل إلغاء ألمانيا تحذيراتها بشأن السفر إلى سيناء

وزير السياحة هشام زعزوع
وزير السياحة هشام زعزوع
القاهرة - أ ش أ
نشر في: الجمعة 28 فبراير 2014 - 9:32 ص | آخر تحديث: الجمعة 28 فبراير 2014 - 9:32 ص

أعرب وزير السياحة، هشام زعزوع، عن أمله مراجعة الحكومة الألمانية قرارها بشأن التحذيرات الخاصة لمواطنيها بعدم التوجه إلى جنوب سيناء، والعودة فيه في أقرب وقت، وإلغاء التحذيرات التي صدرت قبل أيام من انطلاق بورصة السياحة في برلين، والمقرر لها 5 مارس المقبل.

وقال زعزوع، إنه قام فور إصدار الحكومة الألمانية لتحذير السفر المفاجئ إلى جنوب سيناء، بالاتصال بوزير الخارجة نبيل فهمى والسفير المصري في ألمانيا محمد حجازي؛ لبحث أسباب هذا القرار في هذا التوقيت، دون وجود أي أعمال ضد السياحة بصفة عامة والألمانية بصفة خاصة.

وأضاف وزير السياحة، في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط، الجمعة، أنه "علم إن القرار الألماني يرجع إلى تلقيهم تهديدات بأعمال عدائية ضد السياح الألمان، وهو ما دفعه إلى بحث الأمر مع وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم، ومحافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة، ورئيس شرطة السياحة اللواء عبد الرحيم حسان.

وأوضح الوزير زعزوع، أن "الجهات الأمنية كافة أكدت تأمينها الكامل لكل المناطق السياحية وتسييرها دوريات إضافية مكثفة في المناطق المتاخمة للمناطق السياحية، زيادة في التأمين ومنعًا لأية عمليات ضد السياحة والسياح".

من جانبها، انتقدت رشا العزايزي، المتحدث الإعلامي لوزارة السياحة القرار الألماني، معربة عن دهشتها الشديدة بشأنه؛ نظرًا لكونه في توقيت غريب، مشيرة إلى أن القرار جاء قبل أيام قليلة من انطلاق بورصة برلين للسياحة، وهو الذي يطرح العديد من علامات الاستفهام على هذا القرار.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك