«سياحة النواب»: تمديد وقف إصدار التراخيص لإنشاء شركات سياحية جديدة لمدة عام أخر - بوابة الشروق
الأحد 12 مايو 2024 2:29 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«سياحة النواب»: تمديد وقف إصدار التراخيص لإنشاء شركات سياحية جديدة لمدة عام أخر

رانيا ربيع
نشر في: الثلاثاء 28 فبراير 2017 - 6:10 م | آخر تحديث: الثلاثاء 28 فبراير 2017 - 6:10 م
- «راشد»: كان لدينا 400 شركة سياحة قبل 2011 وارتفع العدد لـ2292.. والسوق ليس في حاجة لهذا
وافقت لجنة السياحة والطيران المدني بمجلس النواب، برئاسة سحر طلعت مصطفى، في اجتماعها الثلاثاء، بحضور يحيى راشد، وزير السياحة، على تمديد العمل بقرار وقف الترخيص لإنشاء شركات سياحة جديدة لمدة عام آخر.

وقال وزير السياحة، إن عدد الشركات السياحية زاد بعد عام 2011، عشوائيا وبشكل يقضى على المنافسة الحقيقية؛ حيث كان لدينا قبل هذا العام نحو 400 شركة ارتفعت الآن إلى 2292 شركة سياحة والسوق ليس في حاجة إلى هذا العدد.

وأضاف «راشد»، أمام الاجتماع الذي ناقش أسباب تمديد قرار وقف الترخيص لإنشاء شركات سياحة جديدة لمدة عام والمعوقات التي تعترض شركات السياحة وسبل حلها، أن تلك هى المرة السادسة التى نجدد فيها القرار؛ لأن السوق يعاني من تخبط نتيجة عدد الشركات الكبير، وأكد أن وزارة السياحة ستشدد الرقابة على تلك الشركات خلال الفترة المقبلة لمتابعة نتاج عملها.

وأكد أن مؤشر السياحة فى مصر يتعافي، مشيرا إلى أنه ولأول مرة يحقق سعر الغرفة فى الفنادق أعلى سعر ولأول مرة أيضا نرى السائح العربي في الأقصر وأسوان لمشاهدة تعامد الشمس على وجه رمسيس.

وشدد على أنه لن تغلق شركة سياحة ولابد من مراعاة البعد الاجتماعى إلى جانب تطبيق القانون، وأن يكون هناك حوار مجتمعى ليستفيد المواطن ونعلى مصلحة الوطن.

ومن جانبه، قال كريم محسن، رئيس اتحاد الغرف السياحية، إن هناك 2292 شركة سياحية تعمل بالسوق حققت 592 منها السياحة الوافدة من الخارج، وباقي الشركات تعمل فى الحج والعمرة فقط ولم تحقق سياحة وافدة.

وطالب النائب أحمد إدريس، بإصدار قانون لحماية الشركات الجالبة للسياحة والحد من شركات السمسرة سواء في رحلات الحج أو سيارات السياحة.

وأشار النائب محمد عبدالمقصود، إلى أهمية الفصل بين شركات السياحة الترفيهية وشركات السياحة الدينية لكى لا تستغل بعض الثغرات فى عدم تطبيق قانون جلب السياح الذي يلزم الشركات بجلب السياح بنسبة 20% من حجم الأعمال.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك