«الوزراء» يوافق على توفيق أوضاع 53 كنيسة ومبنى خدمي - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 12:03 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الوزراء» يوافق على توفيق أوضاع 53 كنيسة ومبنى خدمي

وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الدكتور مصطفى مدبولي
وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الدكتور مصطفى مدبولي
القاهرة- أ ش أ
نشر في: الأربعاء 28 فبراير 2018 - 2:26 م | آخر تحديث: الأربعاء 28 فبراير 2018 - 2:26 م

صرح وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الدكتور مصطفى مدبولي، بأن مجلس الوزراء وافق، خلال اجتماعه اليوم الأربعاء، برئاسة المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، على عدد من القرارات المهمة، وما يتعلق بعمل بالوزارة، من أبرزها الموافقة على قرار اللجنة العليا لتقنين أوضاع الكنائس والمباني الخدمية بتوفيق أوضاع 53 كنيسة ومبنى خدمي تابع بعدد من المحافظات.

وأضاف وزير الإسكان، خلال مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، أن مجلس الوزراء وافق أيضا على تعديل الشروط الخاصة ببرنامج الإسكان الاجتماعي للوحدات الجديدة والإعلانات الجديدة التي سيتم طرحها، والإعلان عنها خلال المرحلة المقبلة، مشيرا إلى أنه مع الزيادة في أسعار البناء فقد تجاوزت أسعار تنفيذ الوحدة في بعض المناطق 230 ألف جنيه، ما ترتب على ذلك تعديل الشروط بأن تكون سعر الوحدة البالغة 90 مترا 220 ألف جنيه، وسعر الوحدة الغرفتين وصالة مساحة 75 مترا 180 ألف جنيه.

وأوضح أنه تيسيرا على المواطنين تم رفع الحد الأقصى للدخل الشهري للمواطن للفرد الأعزب 3500 جنيه، وللأسرة 4750، كما تم رفع الدعم النقدي المباشر من 25 ألف جنيه إلى 40 ألف جنيه يخصم من ثمن الوحدة المحجوزة، مؤكدا أن الجميع لا يزال محتفظا بمبادرة البنك المركزي للتمويل العقاري بفائدة 7%.

ولفت وزير الإسكان، إلى أن مجلس الوزراء استعرض توجيهات رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، بضرورة الإسراع في تنفيذ محطات المعالجة الثنائية والثلاثية في كافة محافظات مصر لتعظيم الاستفادة من مواردنا المائية، حيث يتم عمل كافة المحطات بنظام المعالجة الثنائية المطورة.

ونوه إلى أنه من أجل ضغط البرنامج وإنهائه خلال 12 شهرا تم الموافقة على توفير 460 مليون جنيه، على أن تصرف من ميزانية هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك