«مطار القاهرة» يطرح مناقصة على المقاولين لصيانة مبانى الركاب لمدة 5 سنوات بمليار جنيه - بوابة الشروق
الأربعاء 5 أكتوبر 2022 7:13 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد مبادرة التبرع بأعضاء الجسد بعد الوفاة؟

«مطار القاهرة» يطرح مناقصة على المقاولين لصيانة مبانى الركاب لمدة 5 سنوات بمليار جنيه

عفاف عمار
نشر في: السبت 28 مارس 2020 - 9:10 م | آخر تحديث: السبت 28 مارس 2020 - 9:10 م

طرحت شركة ميناء القاهرة الجوى، مناقصة على عدد من شركات المقاولات المحلية للمنافسة على أعمال صيانة مبنى الركاب الثانى لمدة 5 سنوات، بتكلفة مبدئية تقارب المليار جنيه.
وقالت مصادر مطلعة لـ«مال وأعمال ــ الشروق» إن المناقصة تشمل أعمال صيانة المبنى والكهرباء والتكييفات والأعمال الميكانيكية على مدار خمس سنوات، بتكلفة تقارب المليار جنيه.
أضافت أن شركات المقاولات المتنافسة تقوم حاليا بعملية التسعير تمهيدا لتقديم عروضها.
وحقق مطار القاهرة فى العام المالى 2018/2019 إيرادات وصلت إلى مليار و700 مليون جنيه، بنسة زيادة تصل إلى أكثر من 90% عن الأعوام السابقة، وتدرس شركة ميناء القاهرة الجوى 3 مشروعات تطويرية بمبانى الركاب الثلاثة للمطار، بخلاف مشروع إنشاء صالة 4 المستهدف أن تكون مستقبلا مطار خاصًا بمصر للطيران.
وقال المحاسب مجدى إسحاق، رئيس شركة ميناء القاهرة الجوى فى تصريحات سابقة إن وزارة الطيران المدنى تعمل على خطة تطوير جارية، لتنفيذ عدد من المشروعات لرفع كفاءة مطار القاهرة الدولى والارتقاء بمستوى الخدمة المقدمة للركاب، ومواكبة زيادة الطاقة الاستيعابية المستهدفة للمطار، وذلك تماشيًا مع خطة التنمية المستدامة لرؤية الدولة المستقبلية 2030 والتى تهدف إلى الارتقاء بجميع قطاعات ومؤسسات الدولة المصرية، وخاصة أن مطار القاهرة الدولى يعد البوابة الأولى لمصر ولقارة إفريقيا.
ونظرا لقرب وصول مطار القاهرة الدولى إلى 75% من الطاقة الاستيعابية الحالية له وطبقا لتعليمات منظمة الطيران المدنى، فمن المقرر إنشاء مبنى الركاب رقم (4) للحد من الكثافة فى باقى المبانى الثلاثة التابعة للمطار.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك