الري: إنشاء نظام إنذار مبكر بالمواقع الساخنة بالترع ومتابعتها بمنظومة التليمتري - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 1:27 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الري: إنشاء نظام إنذار مبكر بالمواقع الساخنة بالترع ومتابعتها بمنظومة التليمتري

محمد علاء
نشر في: الثلاثاء 28 مارس 2023 - 1:32 م | آخر تحديث: الثلاثاء 28 مارس 2023 - 1:32 م

أعلن الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري، رفع درجة الاستعداد بين جميع أجهزة الوزارة لإدارة فترة أقصى الاحتياجات "فصل الصيف" بنجاح وبأقل معدلات من الشكاوى؛ لضمان توفير الاحتياجات المائية اللازمة للقطاعات كل المستخدمة للمياه، كما ونوعا.

واستعرض سويلم، خلال اجتماع بقيادات الوزارة اليوم، الموقف المائي وجاهزية إدارات الري والصرف والميكانيكا بالمحافظات المختلفة؛ لضمان قدرة شبكة المجاري المائية على توفير الاحتياجات المائية للمنتفعين كافة، وجاهزية محطات الرفع لضمان المناسيب الآمنة للترع والمصارف.

أكد سويلم اتخاذ الإجراءات اللازمة لتوفير الاحتياجات المائية كل المنتفعين، ذاكرا أن الأيام القليلة الماضية شهدت إنشاء نظام إنذار مبكر بالمواقع الساخنة بالترع ومتابعتها من خلال منظومة التليمتري.

كما أشار إلى مراجعة محطات الخلط الوسيط بإجمالي ٤٥٠ محطة رفع المياه من المصارف الزراعية لتغذية الترع المتعبة، والمرور على محطات الرفع بعدد من المواقع الساخنة (محطات أسوان - محطات الفيوم - مغذيات بني سويف) لضمان قدرتها على رفع التصرفات المائية المطلوبة، كما تجري دراسة قطاعات عدد من الترع الرئيسية لدراسة قدرتها الاستيعابية ومدى احتياجها للتكريك من عدمه.

ونوّه وزير الري، بمرور لجان تابعة للوزارة على الترع للاطمئان على موقف أعمال التطهيرات، موجها أجهزة الوزارة بمواصلة أعمال تطهير الترع والمصارف الجارية ضمن نظام تقييم وفحص كفاءة دوري، وإنهاء التطهيرات قبل فترة أقصى الاحتياجات لضمان إمرار التصرفات المائية المطلوبة واستقرار المناسيب عند مواقع مص وطرد محطات الرفع.

كما وجه سويلم بالاستمرار في تفعيل غرف الطوارئ بالمحافظات كل مع المرور الدوري على المجاري المائية لضمان جاهزية قطاعات وجسور الترع والمصارف، والمرور على محطات الرفع وخطوط التغذية الكهربائية المغذية لها لضمان جاهزيتها، ووحدات الطوارئ النقالي لمواجهة أية ازدحامات في المجاري المائية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك