مبروك عطية ضيف حلقة الليلة من برنامج «ع المسرح» ورسالة خاصة لأهل غزة - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 2:36 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مبروك عطية ضيف حلقة الليلة من برنامج «ع المسرح» ورسالة خاصة لأهل غزة

هديل هلال
نشر في: الخميس 28 مارس 2024 - 5:14 م | آخر تحديث: الخميس 28 مارس 2024 - 5:14 م

تستضيف الإعلامية منى عبدالوهاب، مساء اليوم الخميس، الداعية مبروك عطية، عميد كلية الدراسات الإسلامية السابق بجامعة الأزهر، وذلك في حلقة جديدة من برنامج «ع المسرح»، الذي تقدمه على مدار شهر رمضان عبر شاشات: «الحياة» و«الأولى» و«CBC».

وخلال وقوفه على المسرح، بدأ «عطية» كلمته للجمهور، قائلًا: «بسم الله الرحمن الرحيم أهلا بكم في هذه الدقائق، التي هي ثمرة من ثمار العلم والقراءة».

وروى أن «متمم بن نميرة بكى أخاه مالك عندما مات في حروب الردة»، وقال في شعر مخصص لرثائه: «وكنا كندماني جذيمةَ حقبةً من الدهر حتى قيل لن يتصدعا، فلما تَفَرّقنا كأني ومالكاً لطول اجتماعِ لم نَبت ليلةٌ معا».

وذكر أن متمم قرأ هذين البيتين على سيدنا عمر بن الخطاب، فقال سيدنا عمر: «الله الله لو كنت أعرف الشعر لقلته في أخي زيد»، فرد عليه مُتمم: «لو مات أخي كما مات أخوك ما بكيت عليه أبدًا، فشتان بين رجل مات شهيدًا ورجل مات مع المرتدين».

وأضاف: «أقول هذا الكلام لشهداء غزة وللشاعرين بفقد أهل غزة الذين هم شهداء ونحتسبهم عند الله من الأبرار، الله يرحم شهيدهم ويثبت حيهم ويواسي جريحهم، جمّل الله حياتكم وتقبل الله منا ومنكم وأسأل الله أن يستجيب».

وأكمل: «ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا وهب لنا من لدنك رحمة إنك أنت الوهاب، ربنا آتنا من لدنك رحمة وهيئ لنا من أمرنا رشدًا تقبل، اللهم منا واقبلنا وعلى طاعتك أعننا، اشرح لنا صدورنا ويسر لنا أمورنا واقض لنا حوائجنا، اللهم فك عن كل مهموم همه ونفس عن كل مكروب كربه، اللهم زدنا ولا تنقصنا وارزقنا ولا تمنعنا وأنت خير الرازقين، واجعل مصرنا سخاء رخاء وسائر بلاد المسلمين والمسالمين، ربنا إنك أنت السميع العليم، وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين».

https://youtu.be/_d3yiroQsow



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك