شركة «ABB» تستثمر 20 مليون دولار لتوسيع مصنع المحولات الكهربائية - بوابة الشروق
الخميس 28 سبتمبر 2023 8:20 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار وزير التربية والتعليم بحظر النقاب في المدارس؟

شركة «ABB» تستثمر 20 مليون دولار لتوسيع مصنع المحولات الكهربائية

كتب ــ يوسف مجدى:
نشر في: الأحد 28 مايو 2017 - 11:04 ص | آخر تحديث: الأحد 28 مايو 2017 - 11:04 ص

ضخت شركة «ABB» العالمية لتصنيع معدات الكهرباء وتكنولوجيا والتحكم الإلكترونى نحو 20 مليون دولار استثمارات خلال العامين الماضيين فى توسعة وتطوير مصنع المحولات الكهربائية بمنطقه العاشر من رمضان، وفقا للمدير التنفيذى للشركة بمصر وشمال ووسط أفريقيا ناجى جرجيرى.
وقال جرجيرى لـ (مال وأعمال ــ الشروق) إن شركته حصلت على أراضٍ جديدة فى مدينة العاشر من رمضان، لتوسيع المصنع. وأضاف أن شركته تستهدف التوسع فى إنتاج محولات الكهرباء لتغطية احتياجات السوق المحلية فى ظل تنفيذ طفرة فى المشروعات الكبرى بداخل مصر خلال الفترة الحالية.
وذكر أن الشركة تمتلك 5 مصانع بمدينة العاشر من رمضان على مساحة 100 ألف متر حيث تقوم بتصنيع أكشاك الكهرباء والمحولات.
وأكد أنها ضخت 15 مليون دولار لإنشاء خط جديد لتصنيع أكشاك الكهرباء بتكنولوجيا حديثة بهدف تغطيه احتياجات السوق المحلية.
وذكر جرجيرى أن الشركة ضخت 50 مليون دولار خلال 4 سنوات الماضية فى مشروعات توسعية بداخل مصانع الشركة.
وأضاف أن الشركة تقوم بتصنيع محولات الكهرباء ذات الجهد المنخفض والمتوسط والكبير بهدف تغطية احتياجات السوق المحلية. وأكد أن الشركة تصنع لوحات الكهرباء ذات الجهد العالى والمنخفض والمتوسط مما يعزز المبيعات بالسوق المحلية.
وكشف عن استهداف نمو فى حجم أعمال الشركة خلال العام الجارى بنحو 20% خلال 2017، مشيرا إلى أن الشركة حققت مبيعات بـ 277 مليون جنيه خلال العام الماضى.
وحول المشروعات التى شاركت بها، أكد جرجيرى أن شركته تمكنت من توريد كميات من الأجهزة الكهربائية لمشروع العاصمة الإدارية الجديدة لعدد من الشركات العاملة بالمشروع.
وذكر أن شركته تمكنت من توريد معدات كهربائية لعدد من المشروعات السكنية الضخمة خلال الفترة الماضية بهدف تعزيز مبيعات الشركة بالسوق المحلية.
ولفت إلى أن الشركة تمكنت من تنفيذ مشروعات بنية أساسية بمشروع محطة الضبعة للطاقة النووية خلال الفترة الراهنة ضمن خطة وزارة الكهرباء لإنشاء محطة الطاقة النووية.
وأضاف أن الشركة تمكنت أيضا من توريد محطة كهرباء لتغذية مبنى 2 بمطار القاهرة وتم بالفعل افتتاح المشروع بحضور وزير الطيران شريف فتحى.
وأشار إلى أن الشركة تمكنت من تمويل محطة طاقة شمسية بجامعة القاهرة بشكل ذاتى ضمن خطة التنمية المجتمعية التى تنفذها الشركة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك