«المجتمعات العمرانية»: إعمار 10 آلاف فدان بالعاصمة الإدارية خلال 18 شهرا - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 5:41 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«المجتمعات العمرانية»: إعمار 10 آلاف فدان بالعاصمة الإدارية خلال 18 شهرا

العاصمة الادارية - ارشيفية
العاصمة الادارية - ارشيفية
عمرو محمد
نشر في: الخميس 28 يوليه 2016 - 5:50 ص | آخر تحديث: الخميس 28 يوليه 2016 - 5:50 ص

قال المهندس عبد المطلب ممدوح عمارة، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية، إنه خلال 18 شهرًا سيتم الانتهاء من إعمار 10 آلاف فدان بالعاصمة الإدارية الجديدة، مشيرًا إلى الانتهاء من تشييد مجمع الوزارات بالعاصمة، خلال عامين منذ بدء الإنشاء.

وأضاف «عمارة»، في لقاء ببرنامج «90 دقيقة»، المذاع على فضائية «المحور»، مساء الأربعاء، أن حوالي عشر شركات من أكبر الشركات المصرية، تعمل على إنجاز مشروع العاصمة الإدرارية الجديدة على مساحة 170 ألف فدان، موضحًا أن المرحلة الأولى من المشروع تستهدف الانتهاء من العمل على مساحة 40 ألف فدان، تنقسم إلى مناطق سكنية ومنشآت وزارية، ومناطق استثمارية.

وأكد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية، أن الشركات القائمة على تنفيذ المشروع انتهت من بناء سور العاصمة، وعدد من العمارات، إضافة إلى البدء في توصيل المرافق، خلال شهرين ونصف فقط، منوهًا إلى اعتماد 5 مليار جنيه للمرافق، و10 مليار جنيه للمنشآت السكنية.

وأوضح أن كافة الشركات والمكاتب القائمة على تنفيذ العمل بمشروع العاصمة الإدارية الجديدة هي شركات وطنية، لافتًا إلى عقد اجتماعًا أسبوعيًا كل يوم اثنين، لترتيب أولويات العمل بالمشروع.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك