الري: احتقان وغضب شديد من إعلان إثيوبيا ملء سد النهضة بشكل أحادي - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 2:00 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الري: احتقان وغضب شديد من إعلان إثيوبيا ملء سد النهضة بشكل أحادي

سد النهضة
سد النهضة
هديل هلال
نشر في: الثلاثاء 28 يوليه 2020 - 8:41 م | آخر تحديث: الثلاثاء 28 يوليه 2020 - 8:41 م

قال المهندس محمد السباعي، المتحدث باسم وزارة الموارد المائية والري، إن مصر مع التنمية والرخاء وتحسين كل دولة لوضعها، معقبًا: «لم نكن معتدين أو متجنين على حق أي شعب أو طرف».

وأضاف السباعي، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن»، الذي يقدمه الإعلامي سيد علي عبر فضائية «الحدث اليوم»، أن أولى اجتماعات الجولة الثانية من مفاوضات سد النهضة، برعاية الاتحاد الإفريقي أمس الاثنين، عرض الشواغل وأهم النقاط التي تهم الجانبين المصري والسوداني، متابعًا: «كان هناك احتقان وغضب شديد أننا مازلنا في مرحلة التفاوض والجانب الإثيوبي يعلن عن الملء بشكل أحادي».

وأوضح أن مصر لبت دعوة الاتحاد الإفريقي؛ لاستكمال المفاوضات فور إرسالها، قائلًا إن الدعوة كانت قبل الاجتماع بساعات قليلة، وهو ما لم يمنح فرصة لتجهيز الترتيبات الفنية لكل الأطراف، والأوراق المطلوبة بفترة كافية.

وأشار متحدث الري إلى أن السودان طالب بتأجيل الاجتماع لأسبوع؛ لدراسة الموقف بعد الإجراء الأحادي من الجانب الإثيوبي بملء السد، لافتًا إلى التأكيد على إتاحة الفرصة لصلاحيات أكبر للمراقبين خلال المفاوضات.

وعُقدت، أمس الاثنين، أولى اجتماعات الجولة الثانية للدول الثلاث مصر والسودان وإثيوبيا برعاية الاتحاد الإفريقي، وبحضور المراقبين من الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي، وخبراء مفوضية الاتحاد الإفريقي؛ استكمالاً للمفاوضات للوصول إلى اتفاق ملزم بخصوص ملء وتشغيل سد النهضة الإثيوبى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك