وزير الخارجية: ناقشنا مع بيلاروسيا إقامة منطقة تجارة حرة مع الاتحاد الأوراسي - بوابة الشروق
الإثنين 3 أكتوبر 2022 6:35 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد مبادرة التبرع بأعضاء الجسد بعد الوفاة؟

وزير الخارجية: ناقشنا مع بيلاروسيا إقامة منطقة تجارة حرة مع الاتحاد الأوراسي

سامح شكري، وزير الخارجية
سامح شكري، وزير الخارجية
أحمد العيسوي
نشر في: الإثنين 28 أغسطس 2017 - 12:55 م | آخر تحديث: الإثنين 28 أغسطس 2017 - 12:55 م

قال سامح شكري، وزير الخارجية، إنه ناقش مع وزيري الخارجية والتجارة البيلاروسيين، أهمية تقوية العلاقات التجارية بين مصر وبيلاورسيا وتعزيز فرص التعاون التي تم مناقشتها مرارًا في الفترة الماضية.

وأضاف «شكري»، في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره البيلاروسي، فلاديمير ماكبي، الاثنين، أنه ناقش مع الجانب البيلاروسي إقامة منطقة للتجارة الحرة بين مصر ودول الاتحاد الأوراسي، مشيرًا إلى أهمية إقامة هذه المنطقة وعودتها بالنفع على كلا من مصر وبيلاروسيا وجميع دول الاتحاد.

وأشار إلى تطلعه إلى عقد محادثات مثمرة مع البرلمان وغرف التجارة في بيلاروسيا، لتعزيز فرص التعاون التي سيتم العمل عليها خلال الأيام المقبلة.

وقدم الشكر لبيلاروسيا على دعمها مصر لإقامة منطقة التجارة الحرة مع دول الاتحاد الأوراسي، كما عبر عن شكره لحفاوة الاستقبال وكرم الضيافة، مضيفًا: «حكومة مصر تقدر كل هذا، ونتطلع لتقوية علاقاتنا الثنائية في جميع المجالات، وتنفيذ التعاون بشكل أكبر، والذي بدأ بزيارة القاهرة».

وكان «شكري»، وصل إلى بيلاروسيا اليوم الاثنين، في ثاني محطات جولته الأوروبية التي بدأت بألمانيا، أمس الأحد، وتشمل أيضًا رومانيا التي يزورها غدًا الثلاثاء.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك