التأمين الصحي الشامل: أجرينا عمليات زراعة قوقعة وجراحات قلب لأول مرة في مدن القناة - بوابة الشروق
الأحد 16 يونيو 2024 11:49 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

التأمين الصحي الشامل: أجرينا عمليات زراعة قوقعة وجراحات قلب لأول مرة في مدن القناة

دينا النجار
نشر في: الأربعاء 28 أغسطس 2019 - 12:26 ص | آخر تحديث: الأربعاء 28 أغسطس 2019 - 12:26 ص

قال الدكتور أحمد السبكي المدير التنفيذي لمشروع التأمين الصحي الشامل، إنه تم تسجيل أكثر من 300 ألف مواطن في المنظومة حتى الآن، موضحًا أن المنظومة في شهرها الثاني تسير بشكل جيد جدًا، وينعكس ذلك على إقبال المواطنين بشكل كبير على التسجيل في المنظومة.

وأضاف في مداخلة هاتفية ببرنامج «مساء دي إم سي»، المذاع عبر فضائية «دي إم سي»، مساء الثلاثاء، أن تم إجراء3260 عملية جراحية منها 1000 عملية جراحية كبرى تحدث لأول مرة في المنظومة ومحافظة بورسعيد ومحافظات مدن القناة مثل زراعة القوقعة وزراعة القرنية، وجراحات القلب، والقسطرة القلبية، وتخصصات الرمد والعيون، وتصحيح العيوب الخلقية.

وتابع: «مؤشرات رضاء المواطن عن الخدمة عالية جدا خاصة في مرحلة تجريبية، ولدينا أطباء على كفاءة عالية ويمارسون عملهم بكل إخلاص، ومتوقعين ظهور تحديات خاصة أننا في المرحلة التجريبية، ونرصدها من خلال غرفة عمليات ويتم التعامل معها، على سبيل المثال الإقبال الكبير من المواطنين، أدى إلى التكدس وتم زيادة عدد المراكز لاستيعاب هذه الأعداد».

وأوضح أنه يعمل على توعية المواطنين بالمنظومة الجديدة، فضلًا عن إتاحة الخدمات بشكل أفضل، لافتًا إلى إنشاء قسم لقياس مدى رضاء المواطن ولتلقى الشكاوى والمقترحات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك