تراجع «الجمال وأبوزيد» عن الترشح لرئاسة «دعم مصر».. والنواب يدعمون «السويدي» رئيسا - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 12:46 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تراجع «الجمال وأبوزيد» عن الترشح لرئاسة «دعم مصر».. والنواب يدعمون «السويدي» رئيسا

كتب- علي كمال
نشر في: الأربعاء 28 سبتمبر 2016 - 1:38 م | آخر تحديث: الأربعاء 28 سبتمبر 2016 - 1:38 م

أكدت النائبة مارجريت عازر، عضو المكتب السياسي لائتلاف الأغلبية بمجلس النواب "دعم مصر"، ووكيل لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، أن اللواء سعد الجمال رئيس الائتلاف المؤقت، والنائب طاهر أبوزيد نائب الإئتلاف، تراجعا عن الترشح لرئاسة الائتلاف، خلال اجتماع أمس المغلق الذي عقد بمقر الائتلاف.

وأضافت عازر، لـ"الشروق"، أن قيادات الائتلاف، وغالبية نوابه قرروا دعم النائب محمد السويدي رئيس لجنة الصناعة بالبرلمان لرئاسة الائتلاف، الأمر الذي رحب به الأخير.

وأشارت عازر إلى أنه حتى الآن لم يترشح رسميا سوى النائب إيهاب غطاطي عضو الائتلاف، وعضو لجنة الزراعة بالبرلمان أمام النائب "السويدي" في رئاسة الائتلاف، ولكن ننتظر غلق باب الترشح مساء غدا الخميس، وفي حال انسحاب "غطاطي" ستكون بالتزكية للسويدي.

وأوضحت عازر، أن "السويدي" من أبرز الشخصيات التي تثق فيه نواب الائتلاف، نظرا لأنه شخصية ناحجة، وله علاقات طيبة بكل النواب، ويتسم بقوة الشخصية، ولديه رؤية وطنية وخطة لنجاح الائتلاف في الفترة المقبلة، ووجه محترم.

ولفتت عازر إلى أن اللواء سعد الجمال الرئيس المؤقت للائتلاف تراجع عن الترشح لكي يعطي فرصة لتداول المنصب داخل الائتلاف، مؤكدة أنه تولى رئاسة الائتلاف في مرحلة صعبة للغاية وخرج به لبر الأمان.

ونفت عازر، وجود أي صراع داخلي بين الراغبين في الترشح على رئاسة الائتلاف، مؤكدة أن الأعضاء هم من سيختارونه بحرية كاملة وبشكل توافقي، وسيكون هناك مسئولية كبيرة وعبء وليس رفاهية لمن يتولى رئاسة الائتلاف، لافتة إلى أن الائتلاف سيكون له دور كبير خلال دور الانعقاد الثاني وأجندة محملة بالقوانين سيعرضها خلال الفترة المقبلة.

وتابعت: لم يتم تحديد المكان التي ستجري فيه انتخابات رئاسة الائتلاف والمكتب السياسي، والتي من المقرر أن تجري الانتخابات يوم الإثنين المقبل، وفقا للائحة الداخلية للائتلاف التي تنص على أن يتم انتخاب رئيس الائتلاف وأعضاء المكتب قبل الخميس الأول من شهر أكتوبر القادم.

واستكملت، أن اختيار رؤساء ووكلاء اللجان داخل الائتلاف في دور الانعقاد الثاني للمجلس، سيكون بعد إجراء انتخابات رئاسة الائتلاف، مؤكدة أنها ستترشح على وكالة لجنة حقوق الإنسان مرة ثانية في دور الانعقاد الثاني للمجلس، ولا ترغب في الترشح علي رئاسة اللجنة بعد استقالة محمد أنور السادات من رئاستها، موضحة أنها مشغولة الآن بملف المحليات داخل جمعية "من أجل مصر"، وتدريب الشباب على قيادة المحليات، ومن الوارد التحالف مع ائتلاف "دعم مصر" خلال انتخابات المحليات القادمة.

وكان علاء عبدالمنعم المتحدث الرسمي للائتلاف، أكد لـ"الشروق"، أمس، أنه تم تشكيل لجنة ثلاثية من أكبر الاعضاء سنًا ممن لا يرغبون الترشح لأي مناصب، للإشراف على انتخابات رئاسة الائتلاف، والمكتب السياسي.

وحضر عدد من قيادات ونواب الائتلاف خلال الاجتماع المغلق أمس، من بينهم اللواء سعد الجمال، والنائب أحمد سعيد، وعلاء عبدالمنعم، وطاهر أبوزيد، وصلاح حسب الله، ومجدي مرشد، ومعتز محمد محمود، وعدد من نواب المحافظات المختلفة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك