الشرقية تتزين استعدادًا لانطلاق مهرجان الخيول العربية بقرية الفروسية - بوابة الشروق
الخميس 9 مايو 2024 12:00 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الشرقية تتزين استعدادًا لانطلاق مهرجان الخيول العربية بقرية الفروسية

ارشيفية
ارشيفية
كتب - سامر عمر:
نشر في: الأربعاء 28 سبتمبر 2016 - 8:19 م | آخر تحديث: الأربعاء 28 سبتمبر 2016 - 8:19 م
قال اللواء خالد سعيد، محافظ الشرقية، إن الأجهزة التنفيذية انتهت من كافة الاستعدادات اللازمة لانطلاق فاعليات مهرجان الشرقية للخيول العربية في دورته الــ21 والذي تنظمة الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة بالشرقية.

وأضاف سعيد خلال أن المهرجان سينطلق يومي الخميس والجمعة 29 -30 سبتمبر بقرية الفروسية بمركز بلبيس بحضور عدد من سفراء الدول العربية والأجنبية والقيادات الشعبية والتنفيذية ومربي ومحبي الخيول العربية.

وأكد المحافظ على ضرورة حسن التنظيم واستقبال الضيوف بصورة مشرفه تليق بعراقة وأصالة المحافظة مشدداً على ضرورة إلتزام القائمين على الإشراف بتقديم الفقرات المشاركة في المهرجان بالتوقيت الزمني المحدد لها.

ونبه المحافظ على ضرورة تفعيل مجموعات العمل المشاركة في الإشراف وتنظيم عمل المهرجان وأضاف المحافظ أن المحافظة تستأثر بنحو 80% من إنتاج الخيول العربية الأصيلة في مصر وتمتلك ثلث الآثار فضلاً عن إمكانيات سياحية ضخمة في مختلف المجالات الدينية – الثقافية – الصيد بخلاف المناطق الآثرية بمنطقتى تل بسطة وصان الحجر.

وأشار سعيد إلى أنه على هامش المهرجان سيقام معرض لعرض منتجات شباب الخريجين والأسر المنتجة والصندوق الإجتماعي للتنمية من ملابس وآثاث معدني ومفروشات وورق بردي ومنتجات حرفية وغذائية.

ولفت سعيد أن المهرجان يتضمن مسابقات لجمال الخيول العربية المسجلة والغير مسجلة من الإناث والذكور ومسابقات الأدب للخيل العربي المسجل والغير مسجل وكذلك عرضاً لفرقة الفنون الشعبية .


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك