طارق شوقي: 15 نوفمبر آخر موعد لتسديد متأخرات الأعوام السابقة لطلاب المدارس الخاصة - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 11:02 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

طارق شوقي: 15 نوفمبر آخر موعد لتسديد متأخرات الأعوام السابقة لطلاب المدارس الخاصة

طارق شوقي
طارق شوقي
أسماء الدسوقي
نشر في: الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 10:27 م | آخر تحديث: الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 10:27 م

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الدافع الرئيسي لإصدار ضوابط تعامل للمديريات التعليمية هو الحفاظ على الطلاب بعيدًا عن قرارات الوزارة والمدارس وأولياء الأمور.

وأضاف شوقي، في مداخلة هاتفية لبرنامج «مساء dmc»، الذي يقدمه الإعلامي رامي رضوان عبر فضائية «dmc»، مساء الأربعاء، أن «الطلاب يجب ألا يتحملوا وزر الخلافات بين الكبار»، مؤكدًا ضرورة الحفاظ على الصحة النفسية الجيدة للطلاب.

وتابع: «يجب الحفاظ على حق الطالب في التعليم الجيد وعدم الإضرار به نفسيا أو معنويا بأي شكل من الأشكال»، مضيفًا أن هذا بند أساسي للوزارة، على رأس باقي الإجراءات إدارية.

وأوضح أن 15 نوفمبر آخر موعد لتسديد متأخرات الأعوام السابقة بالنسبة لطلاب المدارس الخاصة، مضيفًا أنه يتم تحويل الطالب لمدرسة حكومية حال عدم التسديد في الموعد المحدد.

وأشار إلى أن آخر موعد لتسديد القسط الأول من العام الدراسي الحالي 30 نوفمبر، على أن يتم مد المهلة شهر آخر حتى نهاية ديسمبر، مؤكدًا أن الطالب سيحول لمدرسة حكومية حال عدم الالتزام بالسداد في الموعد، وذلك لتنظيم علاقة تحولت إلى فوضى بين الكبار، يتحمل تابعاتها الطلاب أنفسهم.

وأصدر الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الأربعاء، كتابًا دوريًا للمديريات التعليمية بشأن تنظيم العلاقة التعاقدية بين أصحاب المدارس وأولياء الأمور.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك