الداخلية تعلن عدد السجناء المُفرج عنهم في عام 2021 - بوابة الشروق
الخميس 23 مايو 2024 12:45 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الداخلية تعلن عدد السجناء المُفرج عنهم في عام 2021

مصطفى عطية ومصطفى أمير
نشر في: الخميس 28 أكتوبر 2021 - 5:15 م | آخر تحديث: الخميس 28 أكتوبر 2021 - 5:15 م

أعلن مساعد الوزير لقطاع الحماية المجتمعية عدد السجناء المفرج عنهم في عام 2021، وعن الذين شملهم العفو الرئاسي في هذا العام أيضا.

وأكد مساعد وزير الداخلية في كلمته خلال فعاليات افتتاح وتفقد مركز الإصلاح والتأهيل التي نظمتها وزارة الداخلية اليوم الخميس داخل مركز الإصلاح والتأهيل بوادي النطرون التابع لقطاع الحماية المجتمعية بالوزارة، أن برامج الرعاية الاجتماعية تمتد لأسر النزلاء أثناء فترة عقوبتهم من خلال إدارة الرعاية اللاحقة والتى تقوم أيضا بمتابعة حالات المحكوم عليهم عقب الإفراج عنهم.

وأشار إلى أنه في إطار سعى الوزارة نحو تشجيع النزلاء على تقويم سلوكهم يتم التوسع فى الإفراج الشرطى وللظروف الصحية وفقا للأحكام القانونية والضوابط والمعايير التي تنظم إخلاء سبيلهم والتى بلغ عددهم خلال عام 2021 نحو 11298 إلى جانب العفو الرئاسى عن أعداد غير مسبوقة من الذين يقضون العقوبات لأسباب مختلفة والذى بلغ إجماليهم هذا العام 20516، وهو الأمر الذي يفتح آفاق الأمل لديهم في حياة جديدة وكريمة.

جاء ذلك بحضور عدد من البعثات الدبلوماسية والمنظمات الدولية، وممثلى المجالس الحقوقية ولجان حقوق الإنسان بمجلسى النواب والشيوخ وعدد من الإعلاميين ومراسلى الوكالات الأجنبية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك