إبراهيم عيسى: استمرار هدنة غزة وتحولها لوقف دائم لإطلاق النار لن يكون إلا بإرادة مصرية - بوابة الشروق
الجمعة 1 مارس 2024 3:57 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إبراهيم عيسى: استمرار هدنة غزة وتحولها لوقف دائم لإطلاق النار لن يكون إلا بإرادة مصرية

شيماء رزق
نشر في: الثلاثاء 28 نوفمبر 2023 - 10:29 م | آخر تحديث: الثلاثاء 28 نوفمبر 2023 - 10:29 م

علق الإعلامي إبراهيم عيسى، على الإشاعات التي جرى ترويجها خلال الفترة الماضية، حول مزاعم بيع مصر لأرضها، مقابل تهجير الفلسطينيين وتوطينهم في سيناء.

وأكد خلال تقديم برنامج «حديث القاهرة»، والمذاع على قناة «القاهرة والناس»، مساء الثلاثاء، أن كل ما قيل على الدولة المصرية من أنها ستبيع أرضها أو تهجير الفلسطينيين وتوطينهم في سيناء هو محض كذب، مشددا على أن الموقف المصري كان ظاهر منذ اللحظة الأولى بحكمته وقدراته ونجاحه ودعمه للشعب الفلسطيني الحقيقي.

ولفت إلى أن مصر ترقى وتعلو بذاتها عن هؤلاء الصغار، وتؤدي دورها التي وضعته لنفسها بضميرها وتاريخها وعروبتها، مشددا على أن استمرار الهدنة وتحولها إلى وقف إطلاق دائم لن يكون إلا بإرادة مصرية. وعقب: «مصر لو رفعت أيدها عن الهدنة تسقط»، مؤكدا أن الشعب المصري قبل الدولة المصرية يسعى لأمال كل فلسطيني، وأنه يكفي لمصر موقفها الراهن ودورها العملاق في إدخال المساعدات إلى قطاع غزة.

يذكر أن عضو المكتب السياسي لحركة حماس غازي حمد، قد أبدى استعداد الحركة لاستمرار الهدنة في غزة، ومعالجة ملف المحتجزين والأسرى من الرجال والنساء، مضيفا أن الحركة مستعدة لإبرام صفقة تبادل شاملة وكاملة برعاية الوسطاء، تتضمن الإفراج عن العسكريين وجنود الاحتلال، مقابل تبييض سجون الاحتلال من كل الأسرى الفلسطينيين.

ودخلت الهدنة بين إسرائيل وحركة «حماس» في قطاع غزة، يومها الخامس على التوالي، الثلاثاء، بعد موافقة الطرفين على تمديدها ليومين إضافيين، على أن تشمل الإفراج عن 10 محتجزين لدى حركة حماس، مقابل إطلاق إسرائيل سراح 30 أسيرا فلسطينيا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك