بالصور.. بعد تعذيبها في مصر.. الكلبة «هارت» تحصل على اللجوء لأمريكا - بوابة الشروق
الأحد 5 ديسمبر 2021 7:16 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية بمنع 19 من مطربي المهرجانات من الغناء؟

بالصور.. بعد تعذيبها في مصر.. الكلبة «هارت» تحصل على اللجوء لأمريكا

الكلبة هارت بعد إلقاء مادة كاوية على جسدها
الكلبة هارت بعد إلقاء مادة كاوية على جسدها
نسمة مصطفى
نشر في: الأحد 28 ديسمبر 2014 - 5:30 م | آخر تحديث: الأحد 28 ديسمبر 2014 - 5:30 م

لا أحد يعلم ماكان يدور في عقل المجرم السادي أو سبب مافعله، لكن آثار جريمته كانت صادمة.

الأسبوع الماضي، لاحظ الباعة الجائلون في أحد شوارع زهراء المعادي علامات التعذيب على الكلبة الضالة. مادة كاوية ألقيت على وجهها وجسدها، فأفقدتها بصرها وأذابت الجلد من حول رقبتها، وأصابتها بحروق شديدة.

إحدى العاملات بالمنطقة اهتمت بالحالة المتدهورة للكلبة، فأبلغت المنظمةالمصرية للرفق بالحيوان، “إسما”، وهي جمعية أهلية غير هادفة للربح، التي بعثت بموظفيها للبحث عن الضحية وإنقاذها.

“حالتها الصحية متدهورة، وتحتاج إلى إمكانيات متطورة لمساعدتها”، هكذا وصفت منى خليل، مديرة منظمة إسما، حالة الكلبة، التي أطلق عليها اسم “هارت”، أو قلب بالإنجليزية.

المرجح أن استهداف “هارت” كان من أحد المنزعجين من انتشار الكلاب الضالة في الشوارع، خاصة أن “هارت” قد أنجبت عدة جراو قبل أيام من مهاجمتها. وتقول رئيسة إسما أن الجمعية وقعت من قبل مذكرة تفاهم بيننا وبين الحكومة في 2013 لإجراء عمليات تعقيم وتطعيم للكلاب ضد السعار في المناطق التي بها شكاوي من كثرة عدد الكلاب مثل مدينة نصر. بعد 4 شهور من توقيع المذكرة، تلقت المنظمة بلاغا أن الحكومة سممت الكلاب.

“جاءنا أحد المهتمين بحقوق الحيوان، ليبلغنا أن رجلا يرتدي القفازات خرج من سيارة تابعة للمحافظة، وبدأ في توزيع الطعام المسمم للكلاب في شارع حسنين هيكل بمدينة نصر”، تقول منى أن قبل وصول الجمعية للمكان، كان 5 كلاب قد لقوا حتفهم بالفعل، واستطاعت الجمعية إنقاذ كلبين فقط، مازالوا في مقر الجمعية إلى الآن.

أما عن مصير “هارت”، فتقول منى أن الكلبة في انتظار تذكرة سفر إلى أمريكا، حيث أعربت المنظمة الأمريكية لإنقاذ وإعادة تأهيل الحيوانات ذوي الاحتياجات الخاصة، سنار، عن سعيها لجلب “هارت” إلى الولايات المتحدة للعلاج.

طبقا لمنى، فإن المنظمة الأمريكية قد استقبلت من قبل 6 حالات خلال ديسمبر الجاري فقط، لكلاب تعرضوا لشتى صنوف التعذيب. سنار نشرت على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” قائلة “حالة خطيرة أخرى من مصر، كنا نظن أننا قد رأينا أسوأ الحالات بالفعل، حتى رأينا حالة هارت”. وأكدت المنظمة أن هارت ستسافر مع كلبة مصرية أخرى تدعي “ياسمينا”، مصابة بالشلل وقرح في جسمها، لمقر المنظمة بولاية لويزيانا الأمريكية للعلاج، ثم طرحهم للتبني من أصحاب القلوب الرحيمة هناك. “المنظمة ترفض نهائيا أن ترسل الكلاب بعد شفائهم لمصر”، طبقا لمنى.

 

 

الكلبة "هارت" بعد إلقاء مادة كاوية على جسمها

 

الكلبة "ياسمينا" المصابة بالشلل وقرح في أنحاء جسدها

 

 

 

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك