وزارة الدفاع الألمانية تجري تصويتا مشتركا بشأن تسليم مدافع هاوتزر لأوكرانيا - بوابة الشروق
الجمعة 20 مايو 2022 12:44 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

برأيك.. ما هو أفضل مسلسل دراما رمضاني في الموسم الحالي؟








وزارة الدفاع الألمانية تجري تصويتا مشتركا بشأن تسليم مدافع هاوتزر لأوكرانيا

برلين - د ب أ
نشر في: السبت 29 يناير 2022 - 10:10 ص | آخر تحديث: السبت 29 يناير 2022 - 10:10 ص
تسعى وزارة الدفاع الألمانية، إلى إجراء تصويت مشترك داخل الحكومة الألمانية، للبت في طلب إستونيا بشأن تسليم مدافع "هاوتزر" لأوكرانيا.

وقالت متحدثة باسم الوزارة، ردا على استفسار من وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، إنه يُجرى التنسيق حول هذا الأمر بين الوزارات المختصة، "حيث يتعين التوصل لقرار على نحو مشترك"، وأضافت: "بعد التنسيق داخل الحكومة الألمانية، سترسل وزارة الدفاع التصويت المشترك لإستونيا".

وتريد إستونيا تسليم تسعة مدافع "هاوتزر" من مخزونات جمهورية ألمانيا الديمقراطية الشرقية السابقة لأوكرانيا، التي تخشى التعرض لهجوم روسي.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الدفاع الألمانية: "يتعلق الأمر بمدافع هاوتزر طراز دي-30 (122 ملم)، التي تم تطويرها في الاتحاد السوفيتي في منتصف خمسينيات القرن الماضي".

وكان جيش ألمانيا الشرقية سابقا يمتلك أكثر من 400 مدفع من هذا النوع، وفي مطلع تسعينيات القرن الماضي، تم تسليم بعض هذه المدافع إلى فنلندا، التي باعت في وقت لاحق جزءا منها لإستونيا، بعد موافقة ألمانية.

وبحسب بيانات وزارة الدفاع، فإن "إستونيا ألزمت نفسها أيضا تجاه ألمانيا عبر بند المستخدم النهائي بالحصول على موافقة ألمانيا قبل التسليم إلى أطراف ثالثة.. وبالإضافة إلى الموافقة الألمانية، يتعين أيضا الحصول على موافقة فنلندا".

وبحسب معلومات "د.ب.أ"، لم يتم العثور على مستندات العقد حتى الآن، إلا أن المحتوى معروف. وأوضحت الوزارة أن الوثائق يتم الاحتفاظ بها لفترة زمنية معينة، ثم يتم إدخالها بعد ذلك في الأرشفة طويلة المدى.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك