الاثنين.. انطلاق مهرجان ساقية الصاوي للأفلام الروائية القصيرة - بوابة الشروق
الجمعة 25 سبتمبر 2020 11:07 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

الاثنين.. انطلاق مهرجان ساقية الصاوي للأفلام الروائية القصيرة

القاهرة - أ ش أ
نشر في: السبت 29 فبراير 2020 - 11:50 ص | آخر تحديث: السبت 29 فبراير 2020 - 11:50 ص

تنطلق الدورة الـ17 من مهرجان ساقية عبدالمنعم الصاوي للأفلام الروائية القصيرة 2020، دورة المخرج الكبير سمير سيف، للأفلام الروائية القصيرة، خلال يومي الثلاثاء والأربعاء الموافق 3 و4 مارس المقبل بقاعة الحكمة في 6 مساءً.

يعرض المهرجان على مدى اليومين 22 فيلمًا روائيًا قصيرًا لمخرجين مستقلين من مصر والعالم العربي. ويشترك في المهرجان سنويًا أكثر من مائة متقدم، ويرأس لجنة التحكيم هذا العام المخرج الكبير يسري نصر الله، والسيناريست نجلاء الحديني، والمخرج والناقد أحمد فؤاد.

أما لجنة مشاهدة الأفلام فتكونت من المخرجة والمنتجة أميرة شريف، والسيناريست أحمد حلبة، وصانع الأفلام والناقد السينمائي محمد مبروك.

ويشهد المهرجان على هامشه عقد ورشتي عمل الأولى في مجال النقد الفني للناقد أحمد فؤاد، والثانية ورشة أساسيات المونتاج مع المصور السينمائي والمخرج محمد حجازي.

ومن المقرر أن يتم في اليوم الأخير للمهرجان الإعلان عن الفائزين بالثلاثة مراكز: الساقية الذهبية والساقية الفضية والساقية البرونزية، بالإضافة إلى جوائز أحسن ممثل وأحسن ممثلة وأفضل مونتاج وأفضل تصوير وأفضل سيناريو وحوار وأفضل إخراج.

وقد سُميت هذه الدورة باسم المخرج الكبير الراحل "سمير سيف" تقديرًا وعرفانًا لمشواره الفني الكبير، ودعمه الدائم للساقية فقد رأس لجنة تحكيم المهرجان في دورته الـ16 العام الماضي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك