نداء الإيسيسكو إلى شركات الاتصالات ومزوّدي خدمات الإنترنت - بوابة الشروق
الجمعة 29 مايو 2020 12:25 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

نداء الإيسيسكو إلى شركات الاتصالات ومزوّدي خدمات الإنترنت


نشر فى : الأحد 29 مارس 2020 - 11:53 ص | آخر تحديث : الأحد 29 مارس 2020 - 11:53 ص

تُشكّل جائحة كورونا أزمة دولية تحدّ من النشاط الإنساني للمجتمعات، وفي ظلّ هذا الوضع الصعب أصبح لزاماً مجابهة هذه الجائحة، بما يُبرز القِيمَ الإنسانية النّبيلة كإحدى وسائِل المُقَاوَمَةِ المُتاحَةِ لتسريع مَسارِ تَجاوزها، التي يَصِفها البَعضُ بِغَير المَسبُوقَة في تاريخ البشرية.

وتُكَثِّف منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة -إيسيسكو-، مِن مَسَاعِيهَا في مجابهة جائحة كورونا ومُسَانَدَةِ دُولِ العالم الإسلامي في التَّصَدِّي لها، ونظراً إلى الحجر الصحي الشامل الذي تمّ تطبيقه في أغلب الدول الأعضاء، تَتَقدم الإيسيسكو بِنِدَاءٍ إلى شركات الاتصالات ومزوّدي خدمات الأنترنيت في هذه الدول، للمساهمة بما يلي:

1.ضمان مجّانية خدمات الأنترنيت لتسهيل الدخول للمِنصَّاتِ الرقمية التعليمية في الدول الأعضاء.

2.تقريب الخدمات الإلكترونية من المُواطِنين، والرَّفعِ من مردودية البُنَى التحتية الرقمية في المناطق الريفية والنَّائِيَةِ في الدول المُحتاجة.

3.إتاحة الخدمات الرقمية التعليميّة بصِفَةٍ مجانية لفائدة اللاّجئين والنازحين والمهاجرين، بالتنسيق مع الجهات المحلية المختصة.

وتتقدّم الإيسيسكو بِشُكرٍ خاص للمؤسسات التّي كانت سبّاقة وأَبدَت تَجَاوُبًا معها، وكانت سَبَّاقَة في الانجاز المَيدَانِي، وتحُثّ بَاقِي الجِهَات المختصة في هذا المجال على الاقتداء بها والسير على مِنوَالِهَا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك