«السياحة»: الدولة نفذت كل ما طلب من أجل عودة السائح الروسي - بوابة الشروق
الإثنين 29 نوفمبر 2021 8:18 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية بمنع 19 من مطربي المهرجانات من الغناء؟

«السياحة»: الدولة نفذت كل ما طلب من أجل عودة السائح الروسي

كتبت - مارينا نبيل:
نشر في: الإثنين 29 مايو 2017 - 12:45 م | آخر تحديث: الإثنين 29 مايو 2017 - 12:45 م


قال وليد البطوطي مستشار وزير السياحة، إن سامح شكري وزير الخارجية والحكومة المصرية جمعاء تضع ملف عودة السياحة الروسية في مقدمة مشاورات مصر وروسيا في إطار صيغة «2+2».

وأوضح «البطوطي»، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «الآن»، المذاع عبر فضاية «إكسترا نيوز»، صباح الإثنين، أن كل البعثات المصرية بالخارج تؤدي دورًا محوريًا لتصحيح الصورة المغلوطة عن مصر، مؤكدًا أن الدولة المصرية نفذت كل ما طُلب منها من أجل عودة السياحة الروسية.

وتابع: «كل ما طُلب من مصر تم عمله وزيادة، وهنا أتحدث عن الدولة كلها سواء وزارة السياحة، ووزارة الداخلية ووزارة النقل والمواصلات من حيث تمهيد شبكات الطرق».

وأضاف أن السياحة الروسية كان لها الحجم الأكبر في مصر من حيث العدد، فقد بلغ عدد السياح الروس 3 ملايين سائح، مؤكدًا أن مصر تنظر للسياحة باعتبارها مسألة أمن قومي، خاصة في ظل حاجة مصر إلى توفير العملة الصعبة وإتاحة فرص العمل.

وأعرب عن تمنياته بأن يكون هناك نتائج طيبة على أرض الواقع بعد إجراء المباحثات المصرية الروسية، بالقاهرة، قائلًا: «أرفض الحديث عن تواريخ لعودة السياحة، لحين رؤية طائرة روسية تهبط بمطار شرم الشيخ، أو الأقصر».

وانطلقت، اليوم الإثنين، بالقاهرة، مباحثات مصرية روسية في إطار صيغة «2+2»، بين وزراء خارجية ودفاع البلدين، من أجل مناقشة سبل الارتقاء بالعلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات، بجانب بحث القضايا الدولية ذات الاهتمام المشترك.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك