«يونهاب»: رئيس المخابرات الكورية الشمالية السابق يتوجه إلى واشنطن - بوابة الشروق
الخميس 16 مايو 2024 5:28 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«يونهاب»: رئيس المخابرات الكورية الشمالية السابق يتوجه إلى واشنطن


نشر في: الثلاثاء 29 مايو 2018 - 10:44 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 29 مايو 2018 - 10:44 ص

ذكرت وكالة «يونهاب» الكورية الجنوبية للأنباء، يوم الثلاثاء، أن كيم يونج تشول رئيس المخابرات السابق وأحد كبار المسؤولين بكوريا الشمالية توجه إلى واشنطن بعد توقفه في بكين؛ لإجراء محادثات مع المسؤولين الأمريكيين بشأن اجتماع قمة محتمل بين الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون والرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وشارك «كيم يونج تشول» عن كثب في محادثات مع كوريا الجنوبية أيضًا، كما أن زيارته للولايات المتحدة ستشير بشكل أكبر إلى أن التحضيرات للقمة التاريخية تمضي قدمًا.

وقالت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية «إن.إتش.كيه» يوم الثلاثاء، إن كيم تشانج سون مدير مكتب الزعيم الكوري الشمالي وصل إلى سنغافورة عن طريق بكين الليلة الماضية.

وأكد التقرير، أن فريقًا من المسؤولين الأمريكيين يضم جو هاجين نائب كبير موظفي البيت الأبيض للعمليات، غادر قاعدة يوكوتا الجوية الأمريكية في اليابان متوجهًا إلى سنغافورة، وذكر البيت الأبيض إن فريقا استطلاعيا سافر إلى سنغافورة للقاء الكوريين الشماليين.

وتشير التقارير إلى، أن التخطيط للقمة التاريخية، المقرر مبدئيًا عقدها في 12 يونيو، يمضي قدمًا بعد أن ألغاها «ترامب» الأسبوع الماضي، وبعد يوم واحد قال «ترامب»، إنه أعاد النظر وإن مسؤولين من البلدين يلتقون لصياغة التفاصيل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك