يونس مخيون: إذا تعارضت مصلحة الوطن مع حزب النور نقدم الأولى - بوابة الشروق
السبت 11 مايو 2024 11:57 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

يونس مخيون: إذا تعارضت مصلحة الوطن مع حزب النور نقدم الأولى

أسماء الدسوقي
نشر في: الأحد 29 مايو 2022 - 11:41 م | آخر تحديث: الأحد 29 مايو 2022 - 11:41 م

علاقتنا طيبة مع الجميع.. ولا ندخل في عداوة أو صدام مع أحد

قال الدكتور يونس مخيون، رئيس مجلس شيوخ حزب النور، إن الخلط بين السياسة والمال يفسد أي عمل سياسي، مؤكدًا ضرورة إنهاء فكرة أن يكون حزب واحد هو المسيطر.

وأضاف، في لقاء ببرنامج «آخر النهار»، الذي يعرض عبر فضائية «النهار»، مساء اليوم الأحد، أن الاختيار في أي منصب يجب أن يقوم على الكفاءة وليس الولاء، ذاكرًا أن مسألة الحزب الواحد منذ 1952 قضت على المحاضن التي يمكن أن تخرج كوادر سياسية.

وذكر أن الحزب تحدث مع مسؤولين في مسألة الحزب الواحد، لكن طريقتهم لا تعتمد الظهور الإعلامي، مضيفًا: «نتكلم في حوارات من باب النصح لأننا حريصون على نجاح تجربة الحوار الوطني، ونريد أن يشارك الجميع دون وجود عوامل تؤدي إلى فشل التجربة».

وتابع: «إذا تعارضت مصلحة الوطن مع مصلحة الحزب نقدم مصلحة الوطن حتى إذا وصل الأمر إلى الخروج من الحياة السياسية»، مؤكدًا أن مصلحة الناس والدولة في المقام الأول، لذا فإنهم لا يتعمدون المزايدة على الناس والظهور الإعلامي.

وواصل: «علاقتنا طيبة مع الحزب الواحد الذي أتحدث عنه، علاقتنا مع الناس كأشخاص وكحزب، علاقتنا طيبة مع الجميع ولا ندخل في عداوة ولا صدام مع أحد، لكننا نرى أنه من الجيد أن تكون الدولة على مسافة واحدة من كل الأحزاب».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك