وزير الآثار: دعونا وكالات أنباء عالمية لتصوير قصر البارون بالمجان غدا - بوابة الشروق
الأحد 12 يوليه 2020 1:04 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

وزير الآثار: دعونا وكالات أنباء عالمية لتصوير قصر البارون بالمجان غدا


نشر في: الإثنين 29 يونيو 2020 - 8:36 م | آخر تحديث: الإثنين 29 يونيو 2020 - 8:37 م

العناني: القصر أصبح أيقونة بعدما كان مهملا منذ عشرات السنوات

قال الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، إن الدولة المصرية وجهت العديد من الرسائل بافتتاح عدد من المشروعات بمصر الجديدة من بينها قصر البارون.

وأضاف «العناني» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الاثنين، أنه وجه الدعوة لوكالات الأنباء المصرية والعالمية بتصوير قصر البارون بالمجان غدا.

وتابع: «القصر أصبح أيقونة بعدما كان مهملا منذ عشرات السنوات»، موجها الشكر للهيئة الهندسية للقوات المسلحة والمقاولون العرب على دورهما في تطوير قصر البارون.

وأوضح أن «سعر تذكر قصر البارون 20 جنيها للمواطن المصري، و10 جنيهات لطلاب الجامعة، وبالمجان لمن تخطى الستين»، مشيرا إلى أنه سيتم السماح بدخول 100 شخص كل ساعة ابتداء من التاسعة صباحا حتى السادسة مساء.

وأشار إلى أن «القصر سيشمل مطاعم وكافيهات في حديقته بأسلوب القرن العشرين»، لافتًا إلى أن تكلفة تطوير قصر البارون بلغت 175 مليون جنيه.

وذكر أنه لم يكن هناك تفكير بتحويل قصر البارون إلى فندق لقلة عدد الغرف المتواجدة به.
وأشار إلى أن بلجيكا ساهمت بنسبة 8% في مشروع تطوير قصر البارون، لافتًا إلى أن سفيرة بلجيكا وجهت له الشكر على حضور حفل افتتاح القصر اليوم.

ولفت إلى أن مطاري سفنكس والعاصمة يخدمان السياحة، مضيفًا: «انتقال الرئيس السيسي إلى قصر البارون لافتتاحه اليوم رسالة مهمة».

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الاثنين، مجموعة من المشروعات القومية الخاصة بتطوير منطقة شرق القاهرة، وقصر البارون بعد ترميمه، وكذلك مطاري سفنكس والعاصمة، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك