محافظ القاهرة: مشروع ضخم لتطوير النقل النهري - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 2:16 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ القاهرة: مشروع ضخم لتطوير النقل النهري

أتوبيس نهري-ارشيفية
أتوبيس نهري-ارشيفية
القاهرة - أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 29 يوليه 2014 - 8:05 م | آخر تحديث: الثلاثاء 29 يوليه 2014 - 8:05 م

قال الدكتور جلال مصطفى سعيد، محافظ القاهرة: إن أسطول النقل النهري يضم أكثر من 25 أتوبيس نهري، جزء كبير منها مكيف والبقية تحت التطوير، مع وجود 9 أتوبيسات مخصصة لرحلات نيلية كاملة تصل لمرسى القناطر الخيرية وتخدم رواد الرحلات النيلية من مواطني القاهرة.

وأعلن أن أجهزة المحافظة بصدد مشروع ضخم لتطوير النقل النهري، وربطه بشبكة المواصلات العامة والنقل الجماعي تحت إشراف نخبة من مستشارين عالميين ذوي خبرة كبيرة في هذا المجال.

جاء ذلك خلال تفقد الدكتور جلال مصطفى سعيد، الثلاثاء، مرسى الأتوبيس النهري بماسبيرو، وتأكده من اتخاذ الإجراءات والتدابير الأمنية لتأمين المسطح المائي، وانتظام الرحلات النيلية، واطمأن من اللواء مساعد وزير الداخلية لشرطة النقل والمواصلات من عدم تلقي أي بلاغات أو مشكلات تعكر صفو رحلات الرواد خلال أول وثاني أيام العيد.

واستكمل المحافظ جولته، بقيادة حملة مكبرة لإخلاء ساحة تابعة للمحافظة تم التعدي عليها من قبل بعض التجار أسفل كوبري الساحل بسوق الغلال والبلح، وقامت لوادر ومعدات هيئة النظافة برفع الإشغالات من تشوينات الغلال وخلافه، كما قامت أوناش المرور برفع السيارات المتهالكة والمهملة، وتم إخلاء الساحة نهائيًّا من جميع التعديات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك