بالصور.. تفاصيل خفية تحملها ملابس الرياضيين في أولمبياد طوكيو 2020 - بوابة الشروق
الأحد 26 سبتمبر 2021 8:44 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد محاسبة الطبيب المتهم في واقعة فيديو «السجود للكلب»؟

بالصور.. تفاصيل خفية تحملها ملابس الرياضيين في أولمبياد طوكيو 2020

عبدالله قدري
نشر في: الخميس 29 يوليه 2021 - 9:26 ص | آخر تحديث: الخميس 29 يوليه 2021 - 9:31 ص

خلال الدورة الحالية لأولمبياد طوكيو 2020، ظهرت أشياء خفية في ملابس الرياضيين المشاركين في البطولة، وهي تفاصيل احتوت على دلالات وإشارات رمزية تعبر عن الوفاء والحب والتقدير لرموز وذكريات تخص البلدان التي يمثلها الرياضيين الأولمبيين.

تعرض "الشروق" 6 تفاصيل ظهرت في ملابس الرياضيين، حسب ما جاء في موقع "بيزنس إنسايدر".

1- احتوى الثوب الأزرق لفريق الجمباز النسائي الأمريكي في التصفيات، على 76 نجمة، في إشارة إلى حصول أمريكا على استقلالها في عام 1776.

 

2- ظهرت ثياب الفريق النسائي الأمريكي للجمباز على 7600 بلورة من شركة الإنتاج النمساوية "سواروفسكي"، في إشارة أخرى إلى عام 1776.

وقالت إحدى عضوات الفريق، لموقع "بيزنس إنسايدر"، إن التصميمات الشهيرة المستوحاة من الوطنية باللون الأحمر والأبيض والأزرق، تهدف إلى الاستفادة من رموز القوة والعظمة؛ لإلهام الرجال والنساء للبحث عن الذهب في طوكيو.

 

3- ارتدى فريق الجمباز النسائي الهولندي، قميصا عليه كتابات يابانية؛ تكريما للدولة المضيفة لأولمبياد طوكيو، وكتب على الزي الهولندي عبارة "هولندا" باللغة اليابانية، وذلك على الجهة الأمامية للقميص.

 

4- ارتدى جيسون تاتوم، من فريق كرة السلة الأمريكي للرجال، قميص أسطورة كرة السلة الراحل كوبي براينت، وهو اللاعب المفضل لتاتوم.

وتوفي براينت في حادث تحطم مروحية في يناير 2020، كما لقيت ابنته جيانا براينت "جيجي" مصرعها في الحادث مع 7 آخرين.

وقال تاتوم لشبكة "ESPN": "نظرًا لأن هذه هي أول دورة أولمبية منذ أن فقدناه، فإنها تحمل قيمة أكبر بكثير. إنه شيء لا أستخف به".

 

5- لا يظهر العلم الروسي على الزي الأولمبي للروس المشاركين في الأولمبياد، بسبب العقوبات المفروضة بعد فضيحة المنشطات، وبدلا من ذلك، تم وضع الشعار الأولمبي مع ألوان روسيا.

بعد الكشف عن برامج المنشطات التي ترعاها الدولة في الوفد الأولمبي الروسي في عام 2014، فرضت محكمة التحكيم الرياضية عقوبة لمدة 4 سنوات، تم تخفيضها إلى عامين في عام 2020.

لا يزال يُسمح للرياضيين الروس الذين لم يشاركوا في برامج المنشطات، بالمنافسة؛ كممثلين للجنة الأولمبية الروسية، على الرغم من أنهم لا يحق لهم ارتداء العلم الروسي أو سماع نشيدهم الوطني في احتفالات الميداليات.

 

6- أما المنتخب الاسترالي، فقد ظهرت سترات البدل الخاصة بالفريق في حفل الافتتاح مكتوب عليها أسماء كل حائز ميدالية ذهبية أولمبية أسترالية.

تم تصميم الزي الرسمي من قبل "Sportscraft"، وهي علامة تجارية أسترالية للملابس، وضم أسماء جميع الحائزين على الميداليات الذهبية الأولمبية البالغ عددها 320.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك