24 إصابة جديدة بكورونا في أولمبياد طوكيو - بوابة الشروق
الأربعاء 29 سبتمبر 2021 4:48 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد تبرع المشجعين والمواطنين للأندية الرياضية للخروج من أزماتها المالية؟

24 إصابة جديدة بكورونا في أولمبياد طوكيو

وكالات
نشر في: الخميس 29 يوليه 2021 - 8:26 ص | آخر تحديث: الخميس 29 يوليه 2021 - 8:27 ص

أعلنت اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الأولمبية “طوكيو 2020” عن ارتفاع جديد في اصابات فيروس كورونا خلال أولمبياد طوكيو المقامة في الفترة من 23 يوليو وحتي 8 اغسطس.

وقالت اللجنة المنظمة في بيان نشرته وكالة أنباء"كيودو" اليابانية أنه تم اكتشاف 24 إصابة جديدة بفيروس كورونا في أولمبياد طوكيو ، من بينهم ثلاثة رياضيين.

وأضافت اللجنة أن هذه الاصابات هي الاعلي منذ بدء تجميع الاصابات ليرتفع العدد الإجمالي لإصابات فيروس كورونا في الأولمبياد إلى 193 منذ أول شهر يوليو.

وسجلت العاصمة اليابانية، طوكيو، أمس الأربعاء، رقمًا قياسيًا جديدًا لحالات الإصابة بفيروس كورونا، لليوم الثاني على التوالي وسط استضافتها الألعاب الأولمبية 2020.

وحسب شبكة "سي إن إن" الأمريكية، رصدت السلطات الصحية في اليابان، تسجيل 3177 إصابة جديدة بفيروس كورونا في العاصمة طوكيو، مرتفعة عن أمس الذي سجلت فيه 2848 حالة.

وتشارك مصر بأكبر بعثة في تاريخها وهي 137 لاعبًا ولاعبة ممثلة في 23 لعبة، بواقع 89 لاعبًا و48 لاعبة.

وتعتبر لعبتي السلاح والرماية هم الأكبر في الألعاب الفردية من حيث عدد اللاعبين بواقع 11 لاعبًا ولاعبة، بينما تعتبر اللعبة الأكبر هي منتخب كرة القدم الذي يشارك بـ22 لاعبا ومنتخب كرة اليد الذي يشارك بـ14 لاعبا.

بينما تعتبر لعبات التجديف والترايثلون والدراجات هم الأصغر في بعثة مصر بواقع لاعب لكل لعبة، حيث يشارك عبد الخالق البنا في منافسات التجديف بأولمبياد طوكيو وبسمة السلاموني في رياضة الترايثلون وهي أول مصرية وعربية تتأهل للأولمبياد في هذه الرياضة وإبتسام زايد في منافسات الدراجات.

وكانت أكبر بعثة مصرية سابقة في أولمبياد ريو 2016 والتي شاركت مصر فيها بـ 120 لاعبًا ولاعبة.

ونجح بطلا التايكوندو المصري سيف عيسى وهداية ملاك فى التتويج بميداليتين برونزيتين فى أولمبياد طوكيو2020 ليستحقا الحصول على مكافأة الفوز بالميدالية البرونزية التي رصدتها وزارة الشباب والرياضة فى لائحة خاصة لأصحاب الميداليات الثلاث الذهبية والفضية والبرونزية فى الأولمبياد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك