الدفع بقيادات شابة واهتمام بسيناء.. تفاصيل حركة حركة تنقلات الداخلية 2021 - بوابة الشروق
الأربعاء 22 سبتمبر 2021 1:55 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد محاسبة الطبيب المتهم في واقعة فيديو «السجود للكلب»؟

الدفع بقيادات شابة واهتمام بسيناء.. تفاصيل حركة حركة تنقلات الداخلية 2021

وزارة الداخلية
وزارة الداخلية
مصطفى عطية
نشر في: الخميس 29 يوليه 2021 - 3:30 م | آخر تحديث: الخميس 29 يوليه 2021 - 3:30 م

تجديد الثقة لمساعدي الوزير في الأمن الوطني والأمن العام.. ضخ دماء جديدة في مديريات الأمن وتدعيم المواقع بالكفاءات الشابة
اعتمد اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، الحركة السنوية 2021 للتنقلات العامة لضباط وضابطات الشرطة مساء أمس الأربعاء، والتي شملت تجديد الثقة لمساعدي الوزير الذين شهدت إدرارتهم تميزا في العمل وعلى رأسهم قطاع الأمن الوطني والأمن العام.

وقال مصدر أمني، إن الحركة حرصت على دعم العديد من القطاعات والمواقع الشرطية بكفاءات أمنية كبيرة، والدفع بقيادات شابة لتولي مسؤولية حفظ الأمن؛ لمواجهة الجريمة بشتى صورها وتنفيذا لسياسة وزارة الداخلية التي تعتمد على الدفع بكوادر شبابية ذات خلفيات أمنية متطورة، والاعتماد على الحاصلين على دورات تكنولوجية، تدعيما لسياسة التحول الرقمي التي تنتهجها الوزارة في كل قطاعاتها.

وأشار مصدر لـ"الشروق"، إلى أن وزير الداخلية أشرف بنفسه على جميع الإجراءات المتبعة بشأن الضباط لاختيار أفضل العناصر الشرطية لتولي المناصب القيادية في المرحلة المقبلة، مضيفا ان الحركة الجديدة شملت على تعزيز مديريات الأمن والجهات الخدمية الجماهيرية بأفضل العناصر وظيفيا وصحيا للارتقاء بالخدمات الأمنية المقدمة للمواطنين، لافتا إلى مراعاة الظروف الاجتماعية والصحية للضباط، في إطار القواعد تحقيقا للاستقرار الاجتماعي والنفسي والوظيفي، ودعمت الحركة عددا من القطاعات الأمنية الهامة، لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لا سيما مكافحة الإرهاب والجرائم الجنائية.

وأضاف المصدر، أن قطاعات الأمن الوطني، والأمن العام، والتفتيش والرقابة، أنهوا تقاريرهم وتم عرضها لإدارة شئون الضباط لمراجعاتها قبل اعتمادها من وزير الداخلية، مشيرا إلى أنه سيتم تعزيز محافظة شمال سيناء بعدد من الضباط الذين تتوافر فيهم الكفاءة واللياقة البدنية والصحية اللازمة لمكافحة الإرهاب.

وأكدت المصادر، تركيز وزير الداخلية في تغييرات حركة الشرطة على مكافحة الإرهاب والجريمة الجنائية والإدارات الخدمية التي تعتمد على التكنولوجيا في تقديم الخدمات للمواطنين، والجريمة المنظمة وقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة غير المرخصة وذلك تأكيدًا على اهتمام الدولة بمكافحة الجريمة والتسهيل والتسيير على المواطنين.

وتابع المصدر، أن وزير الداخلية استهدف ضخ دماء شابة إلى المناصب القيادية وتغيير آليات العمل علاوة على رفع معدلات الأداء الأمني داخل القطاعات الرئيسية بالوزارة وتطبيق رؤية أمنية جديدة تتناسب مع الأوضاع الراهنة التي تفرضها ظروف مواجهة الإرهاب، حيث سيتم إعطاء فرصة أكبر للقيادات الشابة من أصحاب الكفاءات وتصعيدهم إلى مناصب عليا بالوزارة، مشيرة إلى أن من ضمن معايير الاختيار إخضاع جميع الضباط لعملية تقييم أداء.

وتابع المصدر أن ضباط الشرطة بمختلف المستويات والرتب بدؤوا في تنفيذ حركة التي أصدرها اللواء محمود توفيق وزير الداخلية أمس ويستمر تنفيذ الحركة لمدة أقصها 10 أيام من تاريخ وصولها للمديريات والإدارات، مشيرا إلى فتح باب التظلمات بداية من الغد ولمدة 3 أيام.

وشملت الحركة ترقية دفعتي 1991 و1992 لرتبة اللواء، ودفعتي 1996و1997 لرتبة عميد، و2001 و2002 لرتبة عقيد، و2006 و2007 لرتبة مقدم، ودفعتى 2008 و2009 لرتبة رائد، ودفعة 2017 لرتبة نقيب، و2020 لرتبة ملازم أول، ودفعة 2021 التخرج والترقية لرتبه ملازم.

وجدد وزير الداخلية اللواء محمود توفيق الثقة في مساعد وزير الداخلية للأمن الوطني اللواء عادل جعفر؛ وذلك لما حققه قطاع الأمن الوطني من نجاحات في القضاء على الإرهاب وحفظ أمن المواطنين.

كما جدد وزير الداخلية الثقة في مساعد وزير الداخلية للأمن العام اللواء علاء الدين سليم، لمواصلة النجاحات التي يحقق القطاع في القضاء على البؤر الإجرامية وضبط متاجري السلاح والمخدرات. حيث حقق قطاع الأمن العام نجاحات عديدة في ضبط الأسلحة غير المرخصة، وكشف غموض العديد من جرائم القتل والخطف والسرقة بالإكراه وغيرها من الجرائم التروع أمن المواطنين، ومداهمة البؤر الإجرامية لتجارة المخدرات على مستوى الجمهورية وأشهرها "بحيرة المنزلة، مشتهر، منطقة السحر والجمال".

كما جدد وزير الداخلية للواء دكتور أحمد إبراهيم، مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة، نظرا لأدائه المتميز وحرصه على تقديم ضابط مثقف ومؤهل لمواجهة كافة التحديات. حيث شهدت أكاديمية الشرطة في عصره تأهيل وتدريب طلبة الكلية وأعداداهم للخروج للمجتمع وتولي مهامم في مكافحة الجريمة بشتى صورها.

كما دعمت حركة الداخلية ملف "مكافحة المخدرات" من خلال تصعيد اللواء معتز توفيق كمساعدًا للوزير لقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة، بعد سلسلة نجاحات كبيرة حققها في مجال مكافحة المخدرات.

و نجح "توفيق" خلال الفترة الماضية في القضاء على تجارة المخدرات، وضبط أطنان منها، وتجفيف منابع التهريب، وحرق حدائق الشيطان في الصحراء، وملاحقة الديلر والأشخاص الذين يبعون المواد المخدرة بمحيط المدارس والجامعات.

واهتمت الحركة بدعم منطقة سيناء لمكافحة كافة صور الخروج عن القانون، من خلال تصعيد اللواء أشرف ربيع مساعد الوزير لمنطقة سيناء.

ودعت الحركة أمن الصعيد باثنين من الكوادر الأمنية الكبيرة، بتصعيد اللواء أسعد الذكير مساعد الوزير لمنطقة وسط الصعيد بعد نجاحه في تحقيقات ضربات أمنية ناجحة في أسيوط عندما كان مديرًا للأمن.

فضلًا عن تصعيد اللواء محمود خليل الذي تم تصعيده مساعدا للوزير لمنطقة شمال الصعيد والذي نجح في القضاء على الجريمة بشتى صورها، كما تم دعم سوهاج باللواء محمد شرباش .

كما اهتمت الحركة بمكافحة جرائم الهجرة غير الشرعية كان على رأس الأولويات، لذا تم الدفع باللواء ضياء الدين بيومي مدير الإدارة العامة لمكافحة الهجرة غير الشرعية والإتجار بالبشر لمكافحة كافة أنواع الجرائم.

وشملت الحركة تصعيد اللواء ثروت المحلاوي، من حكمدار مديرية أمن الفيوم لمدير أمن الفيوم، وتصعيد العميد ياسلا صلاح من رئيس مباحث الفيوم لمدير الإدارة العامة للبحث الجنائي بالفيوم، وترقية العميد على أيوب عبدالمجيد، إلى رتبة اللواء تكليفه مساعدا لمدير أمن الفيوم، وترقية العميد أسامة ابو الليل إلى رتبة اللواء وتكليفه مساعدا لمدير أمن الفيوم، وترقية العيد علاء سعودي مساعدا لمدير أمن الفيوم، وترقية العقيد هشام أبو الفضل بالأمن العام بالفيوم إلى رتبة العميد بقطاع الأمن العام.

كما تم تصعيد اللواء طارق مشهور، حكمدار البحر الأحمر مديرا لأمن بني سويف، وترقية العميد أسامة يونس الخويلدي مأمور مركز شرطة ببا إلى رتبة لواء وتكليفه مساعدا لمدير أمن بني سويف، وتجديد الثقة للواء أسامة جمعة مدير لمباحث بني سويف.

وشملت الحركة تعيين اللواء ممدوح أبو زيد مديرا لأمن محافظة شمال سيناء، وترقية العقيد محمد على بمباحث قطاع الأحوال المدنية إلى رتبة العميد وتكليفه برئاسة إدارة عامة للبحث الجنائي بمديرية أمن جنوب سيناء.

يذكر أن حركة ترقيات وتنقلات ضباط الشرطة لعام 2021 جاءت مواكبة لسياسة وتوجهات الدولة في تصعيد العناصر الشابة للاستفادة بها في كافة مجالات العمل الأمني، من خلال التوسع في حركة ترقيات الرتب العليا والوسطى لإعداد جيل جديد من القيادات الشابة كنواة للقيادة الشرطية المستقبلية.

وكانت أبرز مؤشرات الحركة تعزيز مديريات الأمن والجهات الخدمية الجماهيرية بأفضل العناصر وظيفيا وصحيا للارتقاء بالخدمات الأمنية المقدمة للمواطنين، ومراعاة الظروف الاجتماعية والصحية للضباط في إطار القواعد تحقيقا للاستقرار الاجتماعي والنفسي والوظيفي.

وجاءت الحركة كالتالي:

• لواء / معتز توفيق - مساعد الوزير لقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة.
• لواء / أشرف ربيع - مساعد الوزير لمنطقة سيناء.
• لواء / عصام عثمان - مساعد الوزير لمنطقة جنوب الصعيد.
• لواء / ناصر حريز - مساعد الوزير لمنطقة القناة.
• لواء / أحمد فاروق القرن - مساعد الوزير لمنطقة شرق الدلتا.
• لواء / محمود خليل - مساعد الوزير لمنطقة شمال الصعيد.
• لواء / رفعت نصار - مساعد الوزير لمنطقة البحر الأحمر.
• لواء / أسعد الذكير - مساعد الوزير لمنطقة وسط الصعيد.
• لواء / خالد العزب - مساعد الوزير لمنطقة وسط الدلتا.
• لواء / حسن عبدالواحد - مساعد الوزير لقطاع الأمن الإقتصادى.
• لواء / علاء فاروق - مساعد الوزير لقطاع المرور والحماية المدنية.
• لواء / سعيد النجار - مساعد الوزير لقطاع الخدمات الطبية.
• لواء دكتور / علاء عبدالمعطى - مساعد الوزير لقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة.
• لواء / محسن شعبان - مدير أمن القليوبية.
• لواء دكتور / عمر السويفى - مدير أمن أسيوط.
• لواء / محمد والى - مدير أمن الشرقية.
• لواء / منصور أحمد جمال الدين - مدير أمن الإسماعيلية.
• لواء دكتور / أحمد السوليه - مدير الإدارة العامة للشئون القانونية.
• لواء / بهى الدين زغلول - مدير الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات.
• لواء / هشام سليم - مدير أمن أسوان.
• لواء / محمد حسان - مدير أمن المنيا.
• لواء / محمد شرباش - مدير أمن سوهاج.
• لواء / السيد سلطان - مدير أمن الدقهلية.
• لواء / شريف رؤوف - مدير أمن جنوب سيناء.
• لواء / محى سلامة - مدير أمن البحر الأحمر.
• لواء / هشام السيد فكرى - مدير الإدارة العامة لحماية الآداب.
• لواء دكتور / وليد الوكيل - مدير الإدارة العامة لأندية وفنادق الشرطة.
• لواء / مؤمن الساعدى - مدير الإدارة العامة للمرور.
• لواء / ضياء الدين بيومى - مدير الإدارة العامة لمكافحة الهجرة غير الشرعية والإتجار بالبشر.
• لواء / عاصم الشريف - مدير الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك