نقابة الفلاحين تناشد محلب التدخل لإنقاذ أراضي الدولة في المنيا - بوابة الشروق
الأحد 5 مايو 2024 1:49 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نقابة الفلاحين تناشد محلب التدخل لإنقاذ أراضي الدولة في المنيا

محلب
محلب
السيد علاء
نشر في: السبت 29 أغسطس 2015 - 3:46 م | آخر تحديث: السبت 29 أغسطس 2015 - 3:46 م
ناشدت النقابة العامة للفلاحين، المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء، ووزيرا النقل والتنمية المحلية، بالتدخل لإنقاذ أراضي الدولة المنهوبة، التي تم الاستيلاء عليها في قرية العباسية التابعة لمركز مغاغة بمحافظة المنيا دون وجه حق، والمملوكة للهيئة القومية لسكك حديد مصر.

وقال رشدي عرنوط نائب نقيب عام الفلاحين للوجه القبلي، في تصريحات صحفية، اليوم السبت، إنه "على المسؤولين بالتنسيق فيما بينهم، بالتدخل بصورة عاجلة وسريعة لإنقاذ أراضي الدولة التي تم الإستيلاء عليها، خاصة التي تقع داخل القرى والنجوع والتي من الممكن أن يستفيد منها الفلاحين وأسرهم".

وأضاف طه عبد الحميد نقيب الفلاحين بمحافظة المنيا، أن "قرى المحافظة بها الكثير من المشاكل سواء في نقص خدمات الصرف الصحي، أو المياه الجوفية التي تهدد بيوت الفلاحين".

وطالب نقيب فلاحين المنيا، مسؤولي الوزارات المعنية، وعلى رأسهم "النقل والتنمية المحلية"، بإخلاء الأرض التي تم الاستيلاء عليها وبناء وحدات سكنية لشباب الفلاحين، من أبناء القرية، إضافة إلى إزالة التعديات على أراضي الدولة.

ومن جانبه، قال رامي إبراهيم المنسق الإعلامي للنقابة، إن "الأرض التي تم الاستيلاء عليها دون وجه حق تتجاوز مساحتها الـ«15 ألف متر»، مملوكة للهيئة القومية لسكك حديد مصر، التي تمر وسط القرية، مضيفاً أن عدداً من الأفراد استغلوا فترة الإنفلات الأمني أثناء الثورة، واستولوا على أراضي الدولة، دون وجه حق".

وأضاف المنسق الإعلامي للنقابة، أن أهالي القرية والبالغ عددهم، نحو "40 ألف" نسمة بالعزب التابعة والمجاورة لها، طالبوا بالتنسيق بين الجهات المعنية، لإنشاء وحدات سكنية عليها لأبنائهم من الشباب ضمن الإسكان الاجتماعي، أسوة مدن وقرى المحافظة، أو إنشاء معهد ديني أو مدرسة يستفيد منها أبناء الفلاحين، بدلاً من التكدس التي تشهده المدارسة الموجودة.

وتابع رامي إبراهيم، أن مساحة الأرض المذكورة تكفي لإنشاء المئات من الوحدات السكنية، نستطيع من خلالها حل مشاكل المئات من أسر الفلاحين، الذين يضطروا للبناء على الأراضي الزراعية بالمخالفة للقانون من أجل توفير سكن لأبنائهم، لافتاً إلى أنه من ضمن مقترحات الأهالي إنشاء معهد ديني أو مدرسة نظراً للزيادة المستمرة في عدد سكان القرية والعزب والنجوع المجاورة.

وأوضح أنه يوجد عددا من العاملين بالهيئة القومية لسكك حديد مصر، استغلوا انهم من موظفي الهيئة، الذي منحتهم مساكن للعيش بها فقاموا بالاستحواذ على مساحات من الأراضي المجاورة لهم، مطالبا المهندس هاني ضاحي وزير النقل، والمهندس أحمد حامد رئيس الهيئة بالتدخل، لاسترداد حق الدولة المنهوب.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك